التطبيقي

لجنة توحيد اللوائح بين أساتذة الجامعة والتطبيقي

 

 

IMG_7499-0.jpg

 

أكاديميا | القبس

تم الكشف من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن تشكيل لجنة بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى للعمل على توحيد اللوائح والأنظمة الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والتي تشمل الترقيات والمزايا والرواتب والإجازات وغيرها.
واستغربت المصادر من إنشاء اللجنة، خصوصا أنه لا فروقات تُذكر بين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والتطبيقي، وما يسري عليهما شبه متساوي، فضلا عن أن أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والتطبيقي مستوفون، كل حقوقهم بشكل كامل، ماليا وإداريا وإكاديميا، وهناك مساواة كبيرة في الرواتب والترقيات والمزايا وأمور أخرى.
ومن جانبها، قالت مصادر إن نائب المدير العام لشؤون التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. حسن الزنكي، عقد اجتماعاً قبل عدة أيام مع نائب المدير العام لشؤون تنمية الموارد البشرية في الادارة العامة للإطفاء اللواء خالد التركيت.
وذكرت المصادر أن الاجتماع عُقد من أجل التباحث والاطلاع على سير عمل مشروع إنشاء أكاديمية الإطفاء وكيفية التعاون والمشاركة بها من كلا الطرفين، إضافة إلى التطرّق إلى المناهج الدراسية التي سوف تدرس في الأكاديمية، وكيفية تطويرها من قبل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مشيرة إلى تكليف فريق استشاري إلماني بإعداد تصور كامل لمشروع الإكاديمية، وسوف يقدم دراسة شاملة عن تصميم المباني ومجسّمات التدريب وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock