قسم السلايدشو

هجوم على وزير التعليم السعودي بسبب القرآن وتويتر يرد ..شكراً عزام

  Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-07-29 23:04:57Z |  |

شن كبار الكتاب الليبراليين في السعودية هجوماً حاداً  على وزير التعليم، عزام الدخيل  بسبب إصداره قراراً بفتح ” فصول تحفيظ القرآن ” في المدارس الحكومية .

وأنشأ الليبراليون هاشتاق ” عزام يتخبط ” ، معتبرين أن قراره سيعيد التعليم في السعودية إلى سنوات ماضية، ويخلق جيلاً متطرفاً يقدم الدين على العلم، وفق قولهم.

الكاتب عبد الرحمن اللاحم قال:إنه يخشى أن يفيق ذات صباح، فيجد كتب سيد قطب وحسن البنا قد عادت إلى المدارس“.

بينما سخر الكاتب الصحفي عبد العزيز الخميس، من ” فصول تحفيظ القرآن ” ، معتبرها سبباً في التخلف، والرجعية، حيث غرد:” طلابنا أنتم أمام تغيير حقيقي ومناهج ثورية نهضوية إخوانية صحوية . يا للروعة . راحت خطط التطوير اليابانية الفنلندية ، وأصبحتم رهينة للصحوية ” .وأضاف الخميس :” أحترم رغبة الدكتور عزام الدخيل في تطوير التعليم … لكن أحذره : التطوير لا يأتي بأدلجة التعليم ، ووضعه رهينة من هم أهل التحريض والتأزيم ” ، في إشارة إلى أن مدرسي مادة ” القرآن الكريم ” ، يتبنون الفكر المتطرف .

وممّا زاد من حنق الليبراليين على الوزير الدخيل ، تعيين الأخير للأكاديمي خالد الدريس مستشارًا للشؤون الفكرية ، وهو ما وصفه عدد من الليبراليين بـ” أخونة التعليم ” ، وفق تعبيرهم .

على الجانب الآخر ، انبرى آلاف السعوديين ، بينهم نخبة من المثقفين والأكاديميين ، بالدفاع عن قرار ” فصول القرآن ” ، قائلين :إن ” من يرفض هذا القرار يكشف عن الوجه الحقيقي في العداء للإسلام ” .

واعتبر أكاديميون سعوديون أن التيار الليبرالي صرّح بالفعل عمّا أخفاه لسنوات طوال من عدائه للإسلام ، حيث قال الأكاديمي محمد الحضيف :” لا يكرهُ القرآنَ ، ولا ينفِـرُ منه إلا منافق . ذلك بنص قوله سبحانه وتعالى في الكتاب الكريم ” .

وأضاف الداعية علي عمر بادحدح :” لأجل فتح فصول القرآن زعموا أن عزام يتخبط ،  فلا غرابة أن يضيق منهم المجتمع ، ويصمهم بالعلمانية والليبرالية ، ويرى فيهم خصوم هويته وحضارته ” .

الشيخ ماجد الغامدي ، قال :” الحَجَّاج رغم طغيانه كان معظِّماً للقرآن وأهله ، والقذافي كان يعامل الحافظ كحامل البكالوريوس ! ، ودشير الليبرالية لا دين ولا مروءة ” .

وكتب المغرد فهد البلوي :” يا معالي الوزير قد قذفت بيوت بنو ليبرال بالحجر ، فلا نستغرب هذا النباح عليك ” .

وأضاف الشاب عبد العزيز الزامل :” لأنه لم يضع مادة موسيقى ورقص باليه ، لكنه وضع فصولاً للموهوبين ولحفظة القرآن ، لذلك المنافقون صاحوا من القهر ” .

يشار إلى أن طلبة مدارس تحفيظ القرآن تفوقوا على نظرائهم في المدارس الأخرى على مستوى معدلات الثانوية العامة، كما تفوقوا أيضاً في اختبارات ” القدرات، والقياس ” ، على المدارس الحكومية، والخاصة .


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock