قسم السلايدشو

«الاعتماد الأكاديمي» يشارك في اجتماع «الشبكة الخليجية لضمان الجودة» 10-11-2016

1280x960

تمثل المديرة العامة للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم د. نورية العوضي الكويت في الاجتماع الأول للشبكة الخليجية لضمان الجودة بالتعليم العالي بدول مجلس التعاون، والتي سيكون مقرها مسقط.

واحتضنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية هذا الاجتماع الذي عقد بالرياض في 8 نوفمبر، ايذانا ببدء العمل في الشبكة الخليجية، بحضور د. عادل الزياني ممثلا للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واتفق الاجتماع الأول للشبكة على عدد من المواضيع، أبرزها إنشاء مكتب لإدارة العمل ومتابعة تنفيذ مشاريع الشبكة، وتحديد أهداف ومهام الشبكة الخليجية، واعتماد ورقة العمل الخاصة بإنشاء موقع الكتروني للشبكة يتضمن قاعدة بيانات مشتركة للمراجعين الخارجين في مجال الاعتماد المؤسسي والبرامجي، والاتفاق على عقد مؤتمر خاص بالشبكة الخليجية لهيئات الاعتماد وضمان جودة التعليم بصفة دورية وتستضيفه دول المجلس تباعا.

جدير بالذكر أن التنسيق بين دول الخليج العربية في أعمال الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة في التعليم كان يتم عن طريق اللجنة التنسيقية للاعتماد الاكاديمي، حيث استضافت الكويت، ممثلة في الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم، الاجتماع التاسع الأخير لها في نوفمبر الماضي.

وعلى هامش الاجتماع، التقت د. نورية العوضي السفير الشيخ ثامر الجابر، بحضور مدير المكتب الثقافي بالرياض أحمد الخنفر، وتضمن اللقاء مناقشة المواضيع المتعلقة بضمان جودة التعليم في مؤسسات التعليم العالي بالكويت، وأهمية الدور المنوط بالجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي في هذا المجال.

تجدر الاشارة إلى ان عدد الطلبة الدارسين في جامعات ومعاهد التعليم العالي بالسعودية يزيد على 500.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock