قسم السلايدشوالتطبيقي

مطالبات رابطة أعضاء هيئة التدريب من وزير التربية والتعليم د. بدر العيسى

 

أكاديميا| (خاص) فاطمة الزيد

إجتمعت رابطة أعضاء هيئة التدريب مع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور / بدر العيسى يوم أمس السبت حيث تقدمت رابطة أعضاء هيئة التدريب بعدة مطالب لأعضاءها.

حيث طالبت الرابطة من وزير التربية مخاطبة إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بعدم تقليص أو المساس بميزانية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومنها حاليا التدريب الميداني و الذي سوف يؤثر على تطبيق الأسس والمعايير الفنية المعتمدة للتدريب ولتقديم أعلى مستويات التدريب كما نوهت الرابطة بأن بعد اجتماعها مع السيد وزير المالية ذكر بأن الساعات الزائدة عن النصاب والتدريب الميداني والتعيين الجديد لم يكن ضمن تقليص الميزانية المطروحة لميزانية 2015/ 2016 .

كما طالبت الرابطة إشراك رابطة أعضاء هيئة التدريب في أتخاذ القرارات الصادرة من مكتب المدير العام وذلك لتقديم المشورة والأبتعاد عن القرارات التي تضر بشكل مباشر  أعضاء هيئة التدريب ويكون هذا تعاون مشترك بمثابة الدعم لجميع قرارات السيد مدير عام الهيئة  العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

كذلك ذكرت رابطة التدريب بإجتماعها مع الوزير المناصب الإشرافية والمكاتب النوعية وتأكيدها بأن تلك المكاتب النوعية وبعد إجتماع رابطة التدريب مع السيد مدير عام الهيئة بحضور نقابة التطبيقي تم الاتفاق بأن يكون مكتب التدريب الميداني والمكتب الفني و مكتب الجودة هي لصالح أعضاء التدريب وعلى ذلك  أعلنت رابطة أعضاء هيئة التدريب هذا القرار ومن ثم يصدر من المدير العام قرارا بسحب المكاتب وتحويلها للإداريين العاملين بالهيئة والذي يضر بشكل مباشر مصلحة الطالب وتطور معاهد الهيئة.

واستنكرت الرابطة ايضا لائحة التفرغ العلمي المعدلة التي ألغيت عن المكاتب النوعية دون مراعاه من تقلد هذه المناصب وتأهيلها للإداريين لمنع ترشيح أي عضو هيئة تدريب لهذه المكاتب النوعية كما طالب الرابطة كذلك إلغاء شرط التواجد خارج البلاد التي ذكرت في لائحة التفرغ العلمي سالفة الذكر.

كما طالبت الرابطة إدراج مميزات أعضاء هيئة التدريب من تأمين صحي وتعليم الأبناء وتذاكر السفر التي لها موافقة مسبقة من مجلس الهيئة وأعتمادها من السيد مدير عام الهيئة حسب القرارت الصادرة سابقا.

واكدت الرابطة على وزير التربية  تصحيح الخطأ الواقع على أعضاء هيئة التدريب  فيما يتعلق برأي الفتوى والتشريع بتمديد السن التقاعدي لأعضاء هيئة التدريب حيث ذكر رأي الفتوى ” بتمديد سن التقاعد لأعضاء هيئة التدريس في المعاهد والكليات ” ولم يذكر أعضاء هيئة التدريب علما بأننا من نقوم بمهام التدريب في معاهد الهيئة .

وختاما شكرت رابطة أعضاء هيئة التدريب وزير التربية والتعليم العالي على حسن استقباله وتفهمه لهذه المطالب التي تمس بشكل مباشر هموم ومطالب أعضاء هيئة التدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock