الجامعات الخاصة

الجامعة العربية المفتوحة تفتتح فرعاً جديداً في فلسطين

558832-1

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة افتتاح فرع جديد لها في فلسطين وهو الفرع التاسع للجامعة منذ انطلاق مسيرتها التعليمية عام 2002. وقالت مديرة الجامعة د.موضي الحمود في تصريح صحافي انه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي الفلسطينية لافتتاح الفرع الجديد، مشيرة إلى أن الجامعة افتتحت أول فروعها عام 2002 في الكويت ولبنان والأردن، وفي البحرين ومصر والسعودية عام 2003 وفي سلطنة عمان عام 2008 وفي السودان عام 2013.

وأفادت بأن الجامعة وقعت الاتفاق في الأردن برعاية مستشار مجلس أمناء الجامعة الأمير تركي بن طلال ووزيرة التعليم العالي الفلسطينية خولة الشخشير وبحضور المستشار السياسي لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس نمر حماد وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجامعة ومديري فروعها.

وقالت الحمود إن هذا التوقيع يجسد البعد القومي للجامعة ويحقق رؤية وتوجيه صاحب فكرة الجامعة ومؤسسها الأمير طلال بن عبدالعزيز في أن يكون للجامعة فروع ومراكز إقليمية في جميع دول الوطن العربي.

وبينت أن افتتاح فرع فلسطين إلى جانب الفروع الأخرى يترجم أهداف ورسالة الجامعة بتوفير التعليم الجامعي لجميع أبناء شرائح المجتمع العربي الحاصلين على الشهادة الثانوية لمواصلة تحصيلهم العلمي وصقل مهاراتهم واثراء أسواق العمل بخريجين ذوي قدرات علمية مميزة ومتنوعة.

وأضافت الحمود أن الجامعة ستعمل بكل جهد من أجل الإسراع في استكمال كل الترتيبات والإجراءات الرسمية اللازمة التي تمكنها من أن يكون فرعها في فلسطين حقيقة ماثلة تمكن أبناء الشعب الفلسطيني من الالتحاق ببرامج الدراسة المعتمد تقديمها لمستوى البكالوريوس كمرحلة أولى أسوة بباقي فروع الجامعة.

وأكدت فخر الجامعة بهذا الإنجاز الأكاديمي والعربي إلى جانب ما سبق تحقيقه من إنجازات وخدمات أكاديمية لافتة إلى أن الجامعة تتطلع إلى مواصلة العمل وفقا للأهداف المرسومة في خطتها الاستراتيجية الثالثة 2012/2016. مضيفة أن من أهم خطتها الاستراتيجية فتح فروع جديدة في المغرب واليمن ومراكز جديدة في السعودية والكويت ولبنان ومصر فضلا عن تقديم برامج أكاديمية جديدة على مستوى الدبلوم والبكالوريوس والهندسات والدراسات العليا واستكمال انجاز مباني الجامعة في باقي الفروع الأخرى.

وأشارت إلى أن الجامعة العربية أصبحت واقعا حقيقيا في عالم التعليم المتقدم والمتطور بعد اعتماد برامجها وشهادات خريجيها على المستوى المحلي والدولي بحكم اتفاقيات شراكتها مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة واستجابة وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في عدد من الدول العربية بالاعتراف المتبادل ببرامج وشهادات جميع خريجي فروعها.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock