جامعة الكويت

الحمدان: توفير بيئة سكنية مريحة وآمنة للطلبة

● زار سكن الطلاب في مدينة صباح السالم الجامعية

● 304 غرفة سكن للطلاب و228 غرفة سكن للطالبات

زار عميد شؤون الطلبة بالإنابة د. جاسم الحمدان، والعميد المساعد للأنشطة الطلابية د. سالم مطرود الشمري، سكن الطلاب في مدينة صباح السالم الجامعية يوم الاثنين الماضي، وذلك بعد الانتقال الجزئي لطلبة السكن من منطقة الشويخ إلى منطقة الشدادية مع بداية العام الجامعي 2025/2024، وبمرافقة كل من مدير إدارة الأمن والسلامة أ. يوسف الخميس، ومراقب سكن الطلاب نبيل المفرح.
خلال الزيارة، تم القيام بجولة في مرافق السكن الجامعي للاطلاع على تجهيزاته واستعداداته لاستقبال الطلبة، كما قدّم مراقب سكن الطلاب أ. نبيل المفرح شرحًا وافيًا عن تفاصيل السكن ومميزاته، مع التركيز على أهمية توفير بيئة مريحة وآمنة للطلبة.

سكن الطلاب

يتكون سكن الطلاب من 4 أبراج بالإضافة إلى المبنى الإداري، حيث يتألف كل برج من طابق أرضي و4 طوابق متكررة، ويضم كل برج 76 غرفة موزعة على الطوابق المتكررة، ويبلغ العدد الكلي للغرف في سكن الطلاب 304 غرفة، كما يحتوي الطابق الأرضي من كل برج على مرافق خدمية تشمل الاستقبال، والمصلى، وغرف الأمن، وصالة الطعام، وخدمات أخرى.

سكن الطالبات

ويتكون سكن الطالبات من 3 أبراج بالإضافة إلى المبنى الإداري، حيث يتألف كل برج من طابق أرضي و4 طوابق متكررة، ويضم كل برج 76 غرفة موزعة على الطوابق المتكررة، ويبلغ العدد الكلي للغرف في سكن الطالبات 228 غرفة.

وتتميز المباني الجديدة بوجود غرف مخصصة للإعاقة الحركية، مما يضمن توفير بيئة متكاملة لجميع الطلبة، ومرافق للياقة البدنية والتسلية، لضمان الحفاظ على صحة ونشاط الطلبة، وملاعب رياضية خارجية تتيح للطلبة ممارسة الأنشطة الرياضية في بيئة آمنة.
كما تتوفر غرف مخصصة للدراسة مجهزة بأحدث التقنيات لضمان توفير أجواء تعليمية مناسبة، وقاعات لاستقبال الضيوف والزوار توفر مساحات لائقة للزيارات العائلية، حدائق وساحات رحبة تعزز من جودة الحياة داخل السكن، وتتمتع بوجود نظام مراقبة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى أنظمة أمنية وإنترنت عالية الجودة لضمان سلامة وراحة الطلبة.
ومن أبرز مميزات السكن الجديد أيضًا موقعه المميز بالقرب من كليات مدينة صباح السالم الجامعية، مما يتيح للطلبة سهولة الوصول إلى كلياتهم ومرافق الجامعة دون الحاجة إلى التنقل لمسافات طويلة، ويسهم بشكل كبير في توفير وقت وجهد الطلبة، ويساعدهم على التركيز على دراستهم والمشاركة في الأنشطة الجامعية.
وأكد الحمدان خلال الزيارة على أهمية توفير بيئة سكنية مريحة وآمنة للطلبة، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل إدارة السكن الجامعي وإدارة الأمن والسلامة لضمان راحة الطلبة وسلامتهم، لافتًا إلى أن السكن الجامعي الجديد سيعمل على تعزيز تجربة الطلبة الجامعية من خلال توفير كافة الخدمات والمرافق التي يحتاجونها، بما يسهم في دعم تميزهم الدراسي.
وقد أشاد عدد من طلبة المنح المتواجدين أثناء الزيارة بالمستوى العالي الذي يحظى به سكن الطلبة مما يميزه على بقية الجامعات في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock