حصري أكاديميا

«جمعية الإداريين»: لا بد من معالجة الأخطاء الناجمة عن سوء استخدام السلطة ضد الإداريين في جامعة الكويت

•دعت الوزير العدواني لحل مشاكل الإداريين

 

دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عادل العدواني ومدير الجامعة بالإنابة الأستاذ الدكتور نواف المطيري إلى حل جميع الملفات والقضايا العالقة في جامعة الكويت، وخصوصا تلك المشاكل المتعلقة بالقطاع الإداريي والكوادر الوطنية العاملين في جميع قطاعات الجامعة والتي باتت ترهق الإداريين.
وقالت الجمعية في بيان صحافي: ان ما يعانيه الإداريون في الجامعة من مشاكل عدة داخل أقسامها وإداراتها بسبب سوء استخدام السلطة أصبحت لا يمكن السكوت عنها، ولا بد من اتخاذ القرارات العاجلة بشأنها لمعالجة الأخطاء من تعسف البعض في سوء استخدام السلطة باتخاذ القرارات غير المنطقية وغير المنصفة اتجاه الإداريين، ومن أبرزها تقدم عدد من الإداريين بشكوى إلى مدير الجامعة لسوء استخدام السلطة واتخاذ قرارات تضر بمصلحة العمل داخل إحدى الإدارات.
وأضافت الجامعة انها تلقت شكوى مقدمة من مجموعة إداريين عن التعسف في استخدام السلطة والتعامل بشكل غير آدامي وبصورة سليمة من قبل العميد مدير الإدارة، على الرغم من كل محاولات العاملين لإنجاح سير العمل وتقديم المشورة للعميد إلا ان الأمر أصبح مستحيلاً، لما تتطلب اللجوء إلى مدير الجامعة الدكتور نواف المطيري وتقديم شكوى رسمية لتدارك الأمر لوقوع الضرر على الإدارة والموظفين.
وشددت الجمعية على ضرورة التعامل مع الإداريين وفقاً مدونة مدونة السلوك الوظيفي الصادرة من ديوان الخدمة المدنية بالتعميم رقم 11 لسنة 2012 والمعدل بالتعميم رقم 9 لسنة 2018 والذي جاء في احد بنوده ( بلد (7) « على الموظف أن يبلغ كتابياً وفقاً للقانون واللوائح رئيسه المباشر أو الموظف المختص في الجهة الحكومية التي يعمل بها إذا تناهى إلى علمه حدوث انتهاكات لتوجيهات وإرشادات السلوك من قبل موظفين عموميين آخرين.
وأشارت الجمعية أن ما يتم مع الإداريين بالجامعة تجاه موظفين مشهود لهم بالمهنية والكفاءة وحسن الالتزام بالسلوك الوظيفي، فإن الامر يتطلب التدخل الفوري من وزير التعليم العالي الدكتور عادل العدواني ومدير الجامعة لحل مشاكل الإداريين، حيث أن مثل تلك الانتهاكات تخلق بيئة غير جيدة وغير آمنة للعمل.
وأكدت الجمعية انها لن تقف مكتوفة الإيادي تجاه أي انتهاكات تمس حقوق العاملين في المؤسسات التعليمية وأنها ستتخذ الإجراءات الكفيلة لحماية الموظفين والإداريين، داعية وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل العدواني إلى النظر في الشكوى المقدمة من مجموعة الموظفين بإحدى إدارات الجامعة عن وجود انتهاكات باتخاذ القرارات غير صائبة والصحيحة تجاه سير العمل، وسوء استخدام السلطة مع الإداريين بالتعسف وذلك من أجل تطوير القطاع الإداري والارتقاء بمستوى الخدمات في المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock