أخبار منوعة

«هيئة الشباب»: «أولمبياد العالم للروبوتات» فرصة لإبراز مواهب الشباب الكويتي في التكنولوجيا

 أكد نائب المدير العام لقطاع الشباب بالهيئة العامة للشباب بالتكليف وليد الأنصاري أن تنظيم فعالية (أولمبياد العالم للروبوتات 2024) بالكويت المقررة في أكتوبر المقبل يمثل فرصة فريدة لإبراز مواهب شباب الكويت في المجالات التكنولوجية والتقنية والعلمية.

وقال الأنصاري في كلمة بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد في معرض (أحمد الجابر) للنفط والغاز بمقر شركة نفط الكويت بمناسبة الاعلان عن هذا الحدث الذي سيقام تحت شعار (حلفاء الأرض) إن دعم الهيئة للأولمبياد يوفر بيئة خصبة للشباب تشجعهم على الابتكار والإبداع.

وأبدى تطلعه لرؤية إنجازات كبيرة من الشباب الكويتي في هذا المحفل العلمي العالمي المخصص للفئة العمرية من 8 إلى 19 عاما معربا عن فخره بالتعاون بتنظيم هذا الأولمبياد الذي يجسد مكانة الكويت الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار.

من جانبها قالت رئيسة قسم تطوير البرامج في أولمبياد العالم للروبوتات كارين بيبيلار في كلمة مماثلة إن إقامة هذا الحدث الكبير بالكويت بمشاركة شباب من حوالي 100 دولة يعد أمرا مهما للتطور التكنولوجي في الكويت متطلعة لرؤية الفرق الكويتية تتألق وتحقق نتائج مميزة.

من جهته أوضح المنظم الرسمي لأولمبياد العالم للروبوتات بالكويت مساعد الكوت في كلمته أن هذا الحدث يهدف إلى تسليط الضوء على التطور التكنولوجي والاستدامة الذي تعيشه الكويت وتماشيا مع توجيهات القيادة السياسية الحكيمة للبلاد بضرورة الاهتمام بطاقات الشباب لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

وأضاف الكوت أن هذا الحدث الاستثنائي سيقام بتعاون مميز بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لضمان تواجد منظومة متكاملة ترفع من مستوى المخرجات المرجوة لهذه الفعالية معربا عن سعادته باحتضان الكويت لهذا الحدث.

ودعا جميع الشباب والمجتمع الكويتي من مواطنين ومقيمين للمشاركة في هذا الحدث الكبير من خلال التسجيل عبر موقع الرسمي للمسابقة (http://www.wro-kuwait.org).

بدورها قالت رئيس آمري العلاقات العامة بشركة نفط الكويت أبرار المهدي في كلمتها إن استضافة الشركة لهذه المسابقة العالمية تهدف لتعزيز الوعي بالعلوم البيئية وعلوم الطاقة المتجددة متمنية رؤية نتائج رائعة من الفرق الكويتية التي ستشارك بهذا المحفل العلمي العالمي الكبير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock