أخبار منوعة

مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في غزة يستقبل عدداً من الحالات الحرجة

رغم عدم تشغيله بشكل كامل نظراً لحالة الطوارئ وتهديدات جيش الاحتلال

 

 

استقبل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في غزة اليوم الأربعاء عدداً من الحالات المرضية المصابة والحرجة على الرغم من عدم تشغيله وافتتاحه رسمياً بشكل كامل نظراً لحالة الطوارئ وتهديدات جيش الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه لمستشفيات مجاورة.

وقال المدير الطبي للمستشفى الدكتور أنور الغرة إن المستشفى استقبل عدداً من الحالات بعد نداءات استغاثة من عدد من المستشفيات القريبة بمنطقة (المواصي) غرب مدينة (خانيونس) حيث خرج معظمها عن الخدمة إثر استهداف الكيان الإسرائيلي المحتل لها.

وأعرب عن أمله ان يساهم المستشفى في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة في ما يتعرضون له من أوضاع صعبة من نقص حاد بالمواد والادوية والأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية.

وتوجه الغرة بخالص الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دورهم في تخفيف معاناة الاشقاء في غزة مشيدا في الوقت ذاته بدور جمعية الهلال الأحمر الكويتي لما تبذله من دور مستمر في تقديم المساعدات الإنسانية فضلا عن تعاونها المميز مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

بدوره قال مدير البرامج الصحية بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور بشار مراد ان «مستشفى الهلال الأحمر الكويتي يعتبر أفضل مستشفى ميداني في قطاع غزة من حيث التجهيزات» مؤكدا ان دور المستشفى يأتي كمكمل مهم وضروري للمنظومة الصحية.

يذكر ان مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني يقع على مساحة 750 مترا مربعا ومجهز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية ويضم غرف عمليات وغرفا للعناية المركزة وغرف استقبال المرضى.

كما يضم حاضنات للأطفال حديثي الولادة فضلا عن وحدة ل (الاشعة) و(صيدلية) و(مختبر) للتحاليل الطبية يحتوي على الأجهزة اللازمة لإجراء مختلف انواع الفحوصات الطبية بما يعزز القدرة على تقديم العلاج المتكامل وفق افضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock