أخبار منوعة

مجلة العربي احتفت بالفنان الراحل عبدالعزيز ارتي بمعرض لرسوماته ضمن مهرجان «صيفي ثقافي 16»

احتفت مجلة العربي اليوم الاثنين بالفنان الراحل عبدالعزيز ارتي من خلال إقامة معرض فني لرسوماته المنشورة في المجلة وذلك ضمن فعاليات «مهرجان صيفي ثقافي 16» الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وتضمن معرض «عبدالعزيز ارتي.. الفنان الحر» الذي يستمر ثلاثة أيام في جمعية الخريجين أكثر من 50 لوحة كاريكاتير لرسوماته التي صاحبت المقالات المنشورة في مجلة العربي في فترات سابقة.
وقال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار في تصريح صحافي عقب افتتاحه المعرض إن المجلس يفتخر بفنانيه المشهورين والمميزين في الوطن العربي مشيرا الى دور الفنان الراحل ارتي الذي كان له دور في إثراء الثقافة العربية من خلاته فنه المتنوع ورسوماته.
واشار الجسار إلى حرص المجلس الوطني للثقافة على إبراز دور الفن والفنانين من خلال مهرجاناته وفعالياته المتنوعة والتي تعطي صورة واضحة عن الكويت بأنها أحد أهم المراكز الثقافية في الوطن العربي. من جهتها قالت الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس عائشة المحمود في تصريح مماثل إن «المعرض يمثل تاريخا لكل المراحل السياسية والفكرية التي مر بها العالم العربي» مؤكدة أن الفنان الراحل أحد الرموز المهمة التي تحتفي وتفتخر بها مجلة العربي.
وبينت المحمود أن الفنان الراحل ارتي عاصر مجلة العربي في فترات تاريخية مهمة وعاصر تقلبات فكرية واجتماعية بدت واضحة عبر لوحاته ورسوماته التي قدمها.
من جانبه قال رئيس تحرير «العربي» ورئيس مجلس ادارة جمعية الخريجين إبراهيم المليفي في تصريح مماثل إن المجلة تحرص في كل مهرجان على تقديم الجديد وفي هذه الدورة اختارت أن تعرف الجمهور برسومات الفنان الراحل عبدالعزيز ارتي التي كانت لها نصيب في صفحات المجلة.
وأضاف المليفي أن الفنان الراحل ارتي تميز بتنوع المدارس ورسم جميع أنواع الفنون بريشته المرنة الا ان المعرض اختص برسوماته الكاريكاتيرية المنشورة في مجلة العربي والتي صاحبت مقالات متنوعة عبر عنها برسمة اختصرت الكثير من الكلمات.
يذكر ان مهرجان صيفي ثقافي بدورته الـ16 انطلق بداية يوليو الحالي تحت رعاية وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري ويمتد شهرين متتالين ليغطي فترة الإجازة الصيفية ويتضمن أنشطة وفعاليات ثقافية متنوعة مع التركيز على الأطفال والشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock