أخبار منوعة

«هيئة الشباب»: تعزيز دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات

أكدت المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للشباب أسرار الأنصاري الأهمية الكبيرة لتعزيز دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات والتي تعد من أبرز القضايا التي تحظى باهتمام العالم حاليا في ظل التهديد المتنامي لتغير المناخ واستمرار الظروف الاجتماعية غير المتكافئة بين مجتمعات العالم.
وقالت الانصاري في كلمة بافتتاح منتدى «شباب يتحدثون – Youth Speak» الذي نظمته منظمة «أيسك الكويت» في الجامعة الأمريكية إن العمل الجاد لتحقيق الاستدامة ليس مجرد خيار أمام شباب العالم بل بات واجبا تجاه أنفسهم أولا ومن ثم للأجيال القادمة.
وأوضحت أن المنتدى ناقش سبل تعزيز التنمية المستدامة وتوفير التعليم الجيد وفرص العمل المناسبة للشباب وتحقيق النمو الاقتصادي والعمل على الحد من التغير المناخي مضيفة أن الشباب يحملون أفكارا جديدة وحلولا مبتكرة لتحقيق التقدم اللازم في هذه المسارات.
وبينت أن الشباب لديهم الامكانيات لتغيير السياسات وتحفيز التكنولوجيا الجديدة وقيادة المجتمعات نحو معالجة القضايا لا سيما فيما يتعلق بحماية البيئة أو العمل من أجل العدالة مشيدة بالتنظيم الجيد للملتقى والندوات والمحاضرات المميزة التي تضمنها.
ولفتت الانصاري الى حرص الهيئة على المشاركة في الملتقيات والمنتديات الشبابية المهمة التي تعقد داخل وخارج البلاد لتمكين الشباب الكويتي من التعلم والتطور وخلق مساحات مهمة لهم لاكتساب الخبرات في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة ممثلة بالهيئة العامة للشباب.
وأشارت الى أن الهيئة شاركت بالمنتدى عبر تقديم الدعم والمشاركة في الحلقات النقاشية المخصصة لمناقشة الموضوع الأساسي للملتقى بمشاركة خبراء ومتخصصين بهدف رفع الوعي وتبادل الخبرات والآراء ووجهات النظر في هذا الشأن.
من جانبها قالت رئيسة منظمة «آيسك الكويت» ميسون العطار في كلمة مماثلة إن أجندة المنتدى الذي يقام لأول مرة في الكويت تم وضعها بناء على استبيان تم إرساله للشباب لتأكيد تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم إذ يتضمن محاضرات من متخصصين وحلقات نقاشية في الاستدامة كما يمنح فرصا تطوعية عالمية لهم في هذا المجال.
وأضافت العطار أن المنتدى الذي بدأ أمس ويختتم مساء اليوم شهد انطلاق تحد خاص لأهداف التنمية المستدامة عبر تشكيل فرق شبابية تضع حلولا لتحقيق هذه الأهداف من خلال تقديم وعرض أفكارهم أمام لجنة تحكيم مختصة إذ سيتم دعم الفرق الفائزة لتحقيق مشاريعهم على أرض الواقع مشيدة في الوقت ذاته بالمشاركة الشبابية الفاعلة للشباب الكويتي في أعمال المنتدى.
وأشارت إلى أن «آيسك الكويت» التي بدأت عملها بالكويت منذ عام 2013 تتعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص ذات العلاقة المباشرة بالشباب لتطوير القيادات الشبابية وتهيئة الفرص أمامهم للتنمية والتقدم.
وبينت أن المنتدى شكل فرصة لتوظيف امكانيات الشباب في معالجة المخاوف البيئية وتعزيز مجتمع يزدهر بالمعرفة والازدهار الاقتصادي والاستدامة البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock