أخبار منوعة

«نماء»: أكثر من 480 ألفاً استفادوا من المشاريع الرمضانية في الكويت و11بلداً

أعلنت «نماء الخيرية» التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي، أن عدد المستفيدين من مشروع إفطار الصائم هذا العام، تجاوز 480 ألف مستفيد، على مستوى مناطق عملها داخل الكويت وفي الدول المختلفة التي تعمل بها، حيث قامت بتوزيع 1245 سلة غذائية و191719 وجبة داخل الكويت، كما قامت بتوزيع 5881 سلة رمضانية، و166203 وجبات خارج الكويت، واستفاد منها 287514 مستفيداً.

وقال رئيس قطاع الموارد المالية والتنمية في نماء الخيرية وليد البسام، إن نماء قامت بتنفيذ هذا المشروع من خلال 3 مراحل؛ الأولى: تتمثل في توزيع سلات غذائية تكفي السلة الواحدة أسرة مكونة من 5 أشخاص لمدة شهر كامل، والثانية توزيع وجبات إفطار على الصائمين، أما الثالثة، فتمثلت بتوزيع كوبونات على الأسر المتعففة، حيث تم التعاقد مع أحد الأسواق التجارية ومن خلالها يقوم المستفيد بشراء احتياجاته الأساسية.
وأضاف أن التنسيق الإستراتيجي بين المانحين والمنفذين أمر ضروري لتحقيق أفضل النتائج بأفضل الطرق، لذا كان من الأهمية بمكان تعزيز سبل الشراكة بين نماء والأمانة العامة للأوقاف من خلال المشروعات الخيرية المختلفة، ومنها مشروع إفطار الصائم.

وأوضح أن «نماء»، نفذت مشروع إفطار الصائم في هذا العام داخل الكويت وفي عدد من الدول الأخرى، وعلى رأسها غزة والهند وتنزانيا والأردن وفلسطين والصومال وإندونيسيا ولبنان وكينيا وتركيا واليمن وبنغلاديش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock