وزارة التربية

الوزير العدواني ترأس اجتماع مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي

د. جاسم العلي: إدراج كلية طب الأسنان في الجامعة الأوربية بقبرص ضمن مؤسسات التعليم العالي

أكاديميا| متابعة

عقد مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم اجتماعه رقم (26) اليوم الخميس برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ د. عادل العدواني وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وصرّح مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم د. جاسم العلي بتصريح صحافي: إن المجلس ناقش في اجتماعه البنود المدرجة على جدول أعماله، حيث صدق المجلس على محضر الاجتماع رقم (25) ، كما اطلع على تقرير متابعة توصيات مجلس الإدارة في الاجتماع السابق.

وأعلن العلي أنه تم عرض مذكرة حول الالتحاق بالدراسة في مؤسسات تعليمية في بعض الدول والتي من شأنها تزويد سوق العمل بمدخلات غير تقليدية و عالية الكفاءة لتعزيز قدرة دولة الكويت التنافسية عالمياً مع المحافظة على جودة التعليم ومتطلبات التحصيل العلمي التي تقتضي وضع الضوابط اللازمة لضمان تحققها، حيث ناقش المجلس تقرير الوفد المشكل بتاريخ 18 فبراير 2024 بقرار وزاري رقم 2024/32 للقيام بمهمة زيارة وتقييم بعض مؤسسات التعليم العالي في جمهورية قبرص، حيث اعتمد المجلس توصية الوفد بإدراج كلية طب الأسنان في الجامعة الأوربية بجمهورية قبرص ضمن مؤسسات التعليم العالي خارج دولة الكويت.

وأفاد العلي أن مجلس الإدارة اطلع وناقش في اجتماعه عدة مواضيع ذات الصلة منها اعتماد التقرير السنوي للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم للعام 2023.

وثمّن العلي دعم رئيس واعضاء مجلس الادارة وإسهاماتهم في اصدار القرارت التي كان لها طيب الاثر على جودة التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock