قسم السلايدشووزارة التربية

الوزير الحربي: الكويت تكفل حق التعليم والتعلّم

أكاديميا | التربية – استكمال العام الدراسي

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي أنّه تمَّ تدشين استكمال العام الدراسي 2019/2020 عبر التعليم عن بُعد والذي توقّف بسبب جائحة كوفيد 19 ، مشيراً أنّه تمَّ العمل بجد واجتهاد خلال الأشهر الماضية بجميع مكونات الوزارة على المستوى الإداري والتواجيه الفنية والإدارات المدرسية والمناطق التعليمية والمعلمين وأبنائنا وبناتنا الطلبة.
وقال الحربي في تصريح للصحافيين على هامش جولته، اليوم الأحد، على عدد من المدارس في منطقتي مبارك الكبير وحولي «إننا تعلمنا رؤى جديدة ونظريات وكان هناك إصرار على المواصلة وبمتابعة حثيثة من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد الذي كان يجتمع بي أسبوعياً لإطلاعه على كل جديد في هذا الجانب». وأضاف أنَّ جميع مكونات الوزارة على المستوى الإداري والتعليمي والتوجيه الفني والإدارات المدرسية عملت خلال الأشهر الأربعة الفائتة بجد واجتهاد «والآن نقوم برصد هذه التجربة بشكل متقن وسوف نكون بمنتهى الواقعية والشفافية».
وذكر أنَّ الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم (عن بُعد) ليس بالأمر السهل «فهو أنْ ننتقل من بناء معرفي إلى آخر ومن فضاءإلى فضاء لكن ما يبعث على الارتياح أنَّ التقنيات دخلت إلى حياتنا قبل هذه الجائحة مما سهّل الأمور لدينا». وبيّن أنَّ وزارة التربية دائماً ما تؤكد أهمية الحق في التعليم وأنَّ حكومة الكويت متمسكة بهذا الحق في التعليم «وقد تمَّ وضع خطط واضحة ولا أخفي عليكم لم تكن بالأمر السهل إذ واجهتنا صعوبات مختلفة لكن بمشيئة الله وحماس الشباب تجاوزنا كل العقبات».
وقال الوزير الحربي «إنَّ العام الدراسي التكميلي بدأ في التاسع من أغسطس الجاري وينتهي في السابع عشر من سبتمبر المقبل وسيكون توزيع الشهادات على الطلبة والطالبات في العشرين من سبتمبر «وسوف أشارك أبنائي وبناتي هذا التفوق».
وشدد على أنَّ وزارة التريبة تسير الآن بثلاثة اتجاهات عن التعليم عن بُعد أولها الصف الثاني عشر «الذي بدأ اليوم ونعمل لأن تكون انطلاقة العام الدراسي المقبل في الرابع أكتوبر المقبل».
و أضاف أنّه تمَّ إعداد 11 ألف و930 فصل افتراضي ، بالإضافة إلى 73 ألف حساب مفعّل للمعلمين و10 ألاف حساب مفعّل لرؤساء الأقسام والمشرفين والموجهين ، ونحن أمام فرصة تاريخية وحاسمة أنْ نعيد عجلة التعليم التي لا نريدها أنْ تتوقف والمحافظة على العملية التعليمية وقت الأزمات لأنَّ دولة الكويت تكفل حق التعليم والتعلّم .
وأشار الحربي إلى أنَّ العام الدراسي المستكمل بدأ اليوم وسينتهي بتاريخ 17 سبتمبر 2020 وسيتم توزيع شهادات العام الدراسي في تاريخ 20 سبتمبر 2020 ، وسيبدأ العام الدراسي القادم 2020/2021 بتاريخ 4 أكتوبر 2020.
ووجّه الحربي الشكر لمجلس الوزراء على دعمهم للمنظومة التعليمية من خلال اللجنة التعليمية في مجلس الوزراء ومجلس الأمة والشكر موصول للزملاء في وزارة التربية من معلمين وإداريين وموجهين ولأولياء الأمور وأبنائنا الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock