قسم السلايدشوأخبار منوعة

كل ما نعرفه عن هاتف ايفون 12

كما نعلم عن الشركة الأمريكية آبل فإنها تقوم بإطلاق هاتف جديد من عائلة آيفون كل سنة، ولهذا فإن الشركة تستعد للكشف عن هاتف ايفون 12 في شهر سبتمبر من هذا العام، ووفق التسريبات التي وردتنا فنحن نعلم أن هذا الهاتف سيكون استثنائيًا وسيتسبب في نقلة كبيرة لعائلة آيفون، فكيف هذا وما التنازلات الجريئة التي قامت بها آبل هذه المره؟

تصميم هواتف ايفون 12 – عودة إلى آيفون 4
من المتوقع أن نشهد عودة تصميم هاتف آيفون 4 في هواتف هذه السنة من آبل وهو الأمر الذي نال إعجاب الكثيرين، حيث سيتم إعادة إحياء هذا التصميم الكلاسيكي عن طريق الاستغناء عن الأطراف المنحنية والعودة للتصاميم الصندوقية، ولكن مع ذلك فسيتم تغطية الشاشة بطبقة زجاج منحنية كما في هاتف آيفون 11، من المتوقع أيضًا أن يتم الكشف عن نسخة ايفون 12 العادية بحجم صغير بشكل ملحوظ مما سيعيد إحياء جيل الهواتف الصغيرة وهي خطوة يرحب بها أولئك الذين يفضلون الهواتف التي يسهل التعامل معها بيد واحدة.

حسب التسريبات أيضًا فستكون هواتف ايفون 12 أنحف من الجيل السابق، حيث أن هاتف آيفون 12 برو ماكس الذي يعبتر أكبر هواتف هذه السلسلة سيكون بسمك 7.4 ميليمتر وهو أصغر بنسبة 10% تقريبًا من هاتف آيفون 11 برو ماكس الذي يأتي بسمك 8.1 ميليمتر.

يمكننا التكهن بأن التصميم المنتظر لهواتف آيفون 12 سيكون مبنيًا على تصميم آيباد برو الذي تم إطلاقه في عام 2018، فكما يظهر بالصورة فإن آيباد برو يأتي بتصميم صندوقي أيضًا فمن المتوقع أن تقوم آبل باستخدام هذا التصميم في هواتف آبل القادمة.

بالنسبة للأحجام المتوقعة لنسخ آيفون فهي كالآتي:

آيفون 12: قياسها 5.4
آيفون 12Pro: قياس 6.1
آيفون 12Pro Max: قياسها 6.7
من المتوقع أيضًا أن يتم تصغير حجم النوتش “حيز الشاشة” ولكن دون الاستغناء عنها نهائيًا نظرًا لاحتياج الشركة لهذه المساحة من أجل وضع المستشعرات اللازمة لأخذ بصمة الوجه “FaceID”، من المتوقع أيضًا أن يتم تغيير مكان مدخل شريحة الاتصال لتوفير مساحة لـ 5G AIP اللازمة لدعم شبكات الجيل الخامس.

اقرأ أيضًا: أُسطورة “طالوس” الروبوت الأول في التاريخ

عائلة ايفون 12 أحدهم دون مدخل Lighting للشحن؟!
كما ذكرنا سابقًا فإنه سيتم الكشف عن ثلاثة إصدارات من هواتف ايفون 12، ولكن في الحقيقة فيوجد إصدار رابع لم نذكره، هذا الإصدار سيتم الكشف عنها لاحقًا في عام 2021 وسيأتي بنفس حجم آيفون 12 برو ولكن مع أختلاف واحد جذري وهو فقدان مدخل Lighting للشحن ليكون أول هاتف من آبل يقدم التجربة الكاملة للشحن اللاسلكي!

آبل تسغني عن الشاحن وسماعات airpods في صناديق ايفون 12؟!
عودتنا آبل دائمًا على القيام بالخطوات الجريئة منذ بداية عصر الهواتف الذكية، فما زلت أتذكر عندما قامت بالاستغناء عن مدخل السماعات في هاتف آيفون 7 والضجة المرافقة التي حصلت في جميع أنحاء العالم على هذا القرار والميمز التي أضحكتنا جميعًا، ولكن بعد هذا بفترة قصيرة رأينا جميغ الشركات تتبع خطى الشركة في حذف مدخل السماعات أيضًا حتى بالرغم من سخرية بعضهم من قرار الشركة في البداية.

 

 

هذه المرة قد قرّرت آبل الاستغناء أيضًا عن الشاحن وسماعات airpods التي اعتادت دائمًا على وضعهم في هواتفها، من الممكن تقبل فكرة عدم وضع سماعات مع الهاتف ولكن ألا يعتبر حذف الشاحن مبالغة؟ في الحقيقة فإن آبل أرادت تنفيذ هذه الخطوة من أجل تخفيض تكلفة هواتفها، فقد افترضت أن أغلب المستخدمين يملكون بالفعل شاحنًا وسماعات من هواتف آيفون السابقة فلماذا يجبروهم على دفع مبلغ إضافي في اكسسوارات يملكونها بالفعل؟ رغم صعوبة اتخاذ مثل هذا القرار فقد بدأت سامسونج أيضًا بالتفكير باتخاذ قرار مماثل ومن المتوقع أن نرى هواتف سامسونج القادمة تباع أيضًا بدون شاحن أو سماعات AKG.

ما سعات البطارية المتوقعة؟
مقارنة بنسخ آيفون السابقة ووفقًا للتسريبات التي إنتشرت فمن المتوقع أن تأتي النسخة العادية من ايفون 12 بسعة بطارية 2,775mAh، وبالنسبة لحجم شاشة صغير مثل 5.2 فقد تكون هذه السعة مناسبة خصوصًا بعد تخفيض استهلاك الطاقة من المعالج ولكن عمومًا ومن باب المقارنة فهذه هي سعات البطارية لهواتف آيفون 11:

آيفون 11: 3,110mAh
آيفون 11 برو: 3,046mAh
آيفون 11 برو ماكس: 3,969mAh
آيفون 12: 2,775mAh

ولكن ما التحسين المتوقّع في الأداء؟
إن التحسين الذي نتحدث عنه ليس بالبسيط فإذا أضافت الشركة ذاكرة عشوائية تصل إلى 6GB إلى هذا المعالج فمن الممكن أن نرى هاتف ايفون 12 يقدم أداءً موازيًا لحهاز ماك بوك برو! أما بالنسبة للألعاب فسيتم تحسين أدائها بنسبة 50% إذًا فنحن لا نتحدث عن مجرد تحسينات بسيطة وإنما نقلة نوعية في هواتف آيفون.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock