جامعة الكويت

أكاديمية كودد أطلقت مبادرة “AcademyX”

 في إطار التعاون المشترك مع كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت

نظمت أكاديمية “كودد” بالتعاون مع كبرى الشركات والمؤسسات في الكويت مبادرة رائدات التقنية “Academy X” في إطار التعاون المشترك مع كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، وبالشراكة الإستراتيجية مع مجموعة زين، ومجموعة الخليج للتأمين، وشركة أجيليتي، وشركة طلبات، وجامعة الكويت، ورعاية رقمية حصرية مع شركة أم تو آر، ورعاية إعلامية من جريدة كويت تايمز، وذلك في المركز الثقافي – الشدادية.

وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير مهارات 300 طالبة تتراوح أعمارهن بين 14 و18 سنة خلال عام 2024 بشكل مجاني بالكامل، وذلك بواسطة تزويدهن بالعلم في نطاق ريادة الأعمال والمجال التكنولوجي باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتوافقاً مع رؤية الكويت لعام 2035، تمنح هذه المبادرة فرصًا ثمينة للطالبات تسمح لهن من خلالها أن يساهمو في ترك بصمة في مستقبل الكويت التكنولوجي والريادي.

وتسعى أكاديمية “كودد” إلى تسليح الشباب الكويتي بالمهارات التقنية وتعليمهم البرمجة وتعزيز التفكير النقدي والإبداعي لديهم، مما سيؤدي إلى إحياء وانتعاش التطور في الكويت.

وأتت هذه المبادرة في الوقت الذي يشهد فيه العالم تحولات جذرية في مختلف مجالات الحياة، مما يزيد من الحاجة إلى مهارات تقنية متقدمة ومهارات ريادية.

بدايةً بيّن الشريك المؤسس في “كودد” السيد هاشم بهبهاني أهداف المبادرة لتحويل أفكار الطالبات إلى واقع وترك البصمة، قائلاً: “تعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها في دولة الكويت، حيث تهدف إلى تمكين الفتاة الكويتية في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال”.

وأفاد بأنّ هذه المبادرة تتضمن تعليم الطالبات أساسيات الذكاء الاصطناعي لتطوير التطبيقات الذكية والمفاهيم التقنية، بالإضافة إلى توفير تجربة عملية في مجال ريادة الأعمال، حيث يتعلمن مهارات حل المشكلات وطرق إنشاء شركات تقنية ناشئة، مؤكدًا أنّ مبادرة “Academy X” تُعدّ خطوة هامة في رحلة تمكين المرأة الكويتية في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال، متطلعًا إلى مشاركة المزيد من الطالبات في هذه المبادرة.

ووجه كلمة شكر وتقدير وامتنان لكل من المشاركين والرعاة، داعيًا كل المهتمين في هذا المجال إلى اغتنام هذه الفرصة الفريدة من نوعها.

وبدورها أعربت عضو هيئة التدريس في قسم نظم المعلومات وإدارة العلميات الدكتورة أبرار حسن عن سعادتها للاحتفال بهذا الحدث الطموح والمبادرة الرائدة المتمثلة في توقيع مذكرة التفاهم بشأن التعاون الإستراتيجي المشترك فيما بين كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت وأكاديمية “كودد” لتنمية الموارد البشرية، حيث تمثل هذه الشراكة نقطة مهمة في الرحلة نحو تمكين الجيل القادم بالمهارات والمعرفة الحديثة وبالتحديد النساء اليافعات.

وأضافت أن كلية العلوم الإدارية تواصل سعيها الجاد لتطوير الكوادر البشرية مع مواكبة التطورات العالمية من خلال استخدام أفضل الأساليب التعليمية.

وأشارت إلى أن Academy X تقف في قلب هذا التعاون، كونها مبادرة مبتكرة تسعى لتمكين الفتيات من الفئة العمرية من 14 إلى 18 سنة وتحويلهن إلى فائقات أو مبدعات في المجال التقني والريادي، وتوفر هذه المبادرة الأدوات اللازمة لهن لاستغلال قوة التكنولوجيا وبناء مشاريع ناشئة قائمة على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

كما أكدت الدكتورة أبرار دعم كلية العلوم الإدارية لجهود أكاديمية كودد في تثقيف الفتيات حول مبادئ التكنولوجيا وتطبيقاتها ومجال ريادة الأعمال، وتعزيز الروح الريادية بين المشاركات، مما يشجعهن على استخدام التكنولوجيا لتحقيق التغيير الإيجابي وإيجاد الحلول للنهوض بالمجتمع وجعله أكثر انتعاشاً، في سبيل تطوير طلبة محترفين ومبتكرين يساهمون في تطوير الكويت.

وفي نهاية حديثها، ذكرت أنّ التعاون بين كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت وكودد يعتبر مصدرًا للأمل في مستقبل التكنولوجيا في الكويت، فستساعد برامج مثل أكاديمية X التي تخدم المجتمع والالتزام الراسخ بتعزيز التنوع والشمولية، على وضع الأسس التي تجعل من الغد أفضل، لافتًا إلى ضرورة استغلال إمكانيات التكنولوجيا، وتمكين شبابنا وشاباتنا، وتمهيد الطريق نحو عالم يمكن لكل فرد فيه أن يزدهر في مجال التكنولوجيا دون أي انحيازية.

وفي الختام توجهت بالشكر لمديرة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية الأستاذة جنى النقيب على هذه الدعوة، مؤكدةً حرص الكلية على متابعة مسيرة الطلبة ومشاريعهم، ومشاركتها مع بقية المجتمع للتعلم منها ولتشجيع كل أفراد المجتمع في كل المجالات خاصة في مجال التكنولوجيا، متمنيةً كل التوفيق للطلبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock