التطبيقي

أ. د. عبدالله الغصاب: خطة متكاملة لتطوير برامج « التربية الأساسية» وفق منظمات الاعتماد الأكاديمي

«التطبيقي» ماضية في خططها وبرامجها التطويرية بتوجيهات المدير العام د. حسن الفجام

الكلية نجحت في تخطي أزمة الشعب المغلقة بالفصل الدراسي الثاني

أكاديميا | #التطبيقي – متابعة

أكد مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله الغصاب أن الهيئة ماضية في خططها وبرامجها التطويرية وفق رؤية وخطة ممنهجة، مشيرا إلى أن «التطبيقي» قطعت شوطا كبيرا في جميع قطاعاتها الأكاديمية والإدارية وأنظمتها التكنولوجية.
وقال الغصاب في تصريح صحافي: بداية أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه-، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني بحلول شهر رمضان المبارك، كما أهنئ جميع منتسبي التطبيقي والمواطنين والمقيمين بهذه المناسبة المباركة، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.
وأشار الغصاب إلى أن كلية التربية الأساسية تعمل جاهدة تطوير كافة برامجها وفق أنظمة الاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة لمؤسسات التعليم الأكاديمي الدولية بالتعاون مع مركز تطوير المناهج ، لافتا إلى أن الكلية وخلال الفترة الماضية دأبت على استحداث برامجها الأكاديمية والتدريبية وفق الأنظمة الأكاديمية الحديثة، وذلك بالتعاون مع مجلس الاعتماد إعداد المعلم caep، ومن خلال لجنة تطوير البرامج في الكلية ولجنة الاعتماد الأكاديمي بالكلية ومركز تطوير المناهج بالهيئة، منوهاً أن الكلية ستتقدم بمشروعها وخطتها التطويرية إلى إدارة التطبيقي لاعتمادها والعمل بها خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن الكلية تعمل جاهدة على تحويل جميع الأعمال الإدارية والمكتبية إلى إلكترونية، واعتماد التوقيع الإلكتروني في كافة المخاطبات والمرسلات بين عمادة الكلية والأقسام العلمية وإدارة الهيئة، وهو ما سيسهم في تسريع وتيرة العمل وإنجازه، كما يسهم في سرعة اتخاذ القرارات من قبل الإدارة، وذلك من خلال توجيهات المدير العام د. حسن الفجام.
وأكد الغصاب نجاح الكلية في احتواء أزمة الشعب المغلقة في الفصل الدراسي الثاني بتوجيهات من مدير عام الهيئة الدكتور حسن الفجام لعمادتي القبول والتسجيل وكلية التربية الأساسية لاحتواء أزمة الشعب المغلقة وفتح الشعب أمام الطلبة ومعالجة أي مشكلة قد تنجم أثناء عملية التسجيل.
وأكد الغصاب حرص الكلية على تهيئة الأجواء وتوفير البيئة الملاءمة للطلبة لمساعدتهم وتلبية احتياجاتهم من أجل إنجاحهم وتفوقهم دراسيا، مشددا على أن الكلية بجميع أساتذتها ومنتسبيها لا تألو جهدا في سبيل تطويرها والنهوض بها في جميع أقسامها العلمية.
وأشار الغصاب أن توجيهات المدير العام بضرورة تطبيق اللوائح ومتابعته الشخصية، ومن خلال مستشارية خاصة د. سليمان سويط، ومتابعة عميد الكلية أسهمت في نجاح عملية التسجيل بالكلية.
واختتم الغصاب قائلا: إن عمليات التطوير في الهيئة وخاصة كلية التربية الأساسية سترى النور قريباً بعد الدعم اللامحدود من قبل قيادات الهيئة ونحن متفائلون- إن شاء الله- بتقدم الكلية ازدهارها في ظل قيادة مدير التطبيقي ونوابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock