جامعة الكويتجامعة عبدالله السالم

جامعة عبد الله السالم كرَّمت جامعة الكويت عن دعمها

الحمود: نشكر جميع القائمين على جامعة الكويت لدعمهم المتواصل وجهودهم المستمرة لتحقيق الريادة في لجامعتنا

الحربي: جامعة الكويت بذلت قصارى جهدها لتقديم الدعم اللامحدود لهذا المشروع الوطني والأكاديمي

الحسينان: جامعة الكويت من الجامعات الرائدة في تعديل قانون الجامعات الحكومية

#أكاديميا | متابعة

#جامعة_الكويت
#جامعة_عبدالله_السالم

استقبل مدير جامعة الكويت بالإنابة د. مشاري الحربي أعضاء المجلس التأسيسي لجامعة عبد الله السالم، وذلك أول من أمس الأحد في مدينة صباح السالم الجامعية – الشدادية، في إطار تقدير جهود جامعة الكويت في دعم وتأسيس مشروع جامعة عبد الله السالم، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبد الله السالم د. موضي الحمود، وأمين مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبد الله السالم د. عادل الحسينان، وأمين عام جامعة الكويت بالإنابة د. فايز منشر الظفيري، والقائم بأعمال عميد القبول والتسجيل د. فاضل عباس عزيز وعدد من مديري الجامعة.
بدايةً رحب مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. مشاري الحربي بأعضاء المجلس التأسيسي لجامعة عبد السالم، مؤكدًا أنّ أي نجاح تحققه جامعة عبد الله السالم يعد نجاحاً لجامعة الكويت، وأنّ جامعة الكويت طالما بذلت قصارى جهدها في تقديم الدعم اللامحدود لهذا المشروع الوطني والأكاديمي وذلك من أجل تطوير المنظومة التعليمية والأكاديمية، مشيراً إلى أنّ جامعة الكويت ممثلة بالإدارة الجامعية وما يتضمنها من مديري الإدارات واللجان المتخصصة ستقوم بتسخير كافة الإمكانات لتذليل كافة العقبات والتحديات التي من الممكن أن يواجهها المجلس التأسيسي لجامعة عبد الله السالم.
وبدورها أعربت رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبد الله السالم د. موضي الحمود عن فخرها بانتمائها لجامعة الكويت قائلةً «أفتخر أنني ابنة هذا الصرح الأكاديمي المتميز وأنني أنتمي لجامعة عريقة كجامعة الكويت والشكر للجامعة ما هو إلا شكر لأنفسنا، كما أود أن أشكر كل القائمين على جامعة الكويت لدعمهم المتواصل وجهودهم المستمرة من خلال تعاونهم الملموس في تحقيق الريادة في جامعة عبد الله السالم»، مؤكدةً أنّ جامعة عبد الله السالم هي الشقيقة الصغرى لجامعة الكويت وتم تأسيسها بجهود جامعة الكويت وعزيمة أعضاء المجلس التأسيسي وبدعم من القيادة السياسية ومجلس الوزراء وأجهزة الدولة وثقة أهل الكويت للوصول إلى الهدف المنشود من خلال مواجهة كافة التحديات والتعامل معها بشكل علمي ومهني وفقًا للوائح والقوانين الجامعية المعمول بها، من أجل أن تكون شريكًا إستراتيجيًّا في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تعزيز مفهوم الابتكار في التعليم ومواكبة أهم المستجدات العالمية في المنظومة التعليمية.
ووجهت عظيم الشكر والامتنان لكافة جهات الدولة الحكومية المختلفة ممن لهم دور فعال ومميز في إنجاح هذا المشروع الوطني الذي بدأ بفكرة، وبمساندة كافة وزارات الدولة أصبح واقعًا ملموسًا.
في السياق ذاته أكد أمين مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبد الله السالم د. عادل الحسينان أنّ جامعة الكويت طالما واجهت العديد من الصعوبات والتحديات وأثبتت أمام الجميع أنّ هذا الصرح الأكاديمي قادر على مواجهة كل الصعاب والتغلب على كافة التحديات، وذلك من خلال تضافر جهود القائمين عيها، منوهاً بأنّ جامعة الكويت صاحبة الفضل الأول في تأسيس جامعة عبد الله السالم كونها بيت الخبرة والأم التي استطاعت احتضان كافة أبنائها الطلبة والطالبات وتذليل كافة العقبات من خلال تطوير منظومة التعليم العالي.
وتطلّع الحسينان إلى أن تحذو جميع الجهات الحكومية حذو جامعة الكويت، في أن تكون هناك جامعات حكومية مماثلة لها من الناحية الأكاديمية والتعليمية تخرّج طلبة قادرين على الانخراط في سوق العمل، لافتاً إلى أنّ جامعة الكويت تعد من الجامعات الرائدة في توجيه تعديل قانون الجامعات الحكومية والمطالبة المستمرة في كيفية تطوير مشروع قانون الجامعات الحكومية، وقال «إنّ الشكر لجامعة الكويت هو بذاته الشكر لأنفسنا كوننا أبناء هذا الصرح العريق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock