جامعة الكويت

رئيس قسم الإعلام بجامعة الكويت: نواب وقياديون حازوا شهادات وهمية!

أعلن رئيس قسم الإعلام في جامعة الكويت د. ياسين الياسين أن برنامج الماجستير سيقر في العام المقبل، حيث توجد كوادر وكفاءات لإدارته، مؤكدا أن القسم بمنزلة كلية بحد ذاتها، خصوصاً أن هناك 7 مبتعثين في الخارج، إضافة إلى عدد الأساتذة المتواجدين .

وأشار لـ القبس إلى أن الكلية لديها نقص في مكاتب الأساتذة والأجهزة والمعدات اللازمة لاستكمال عملية التدريب الإعلامي للطلبة، لذلك نعتمد على التدريب الداخلي والخارجي بالتعاون مع وزارة الإعلام والصحف والمجلات لإعداد كوادر وطنية مؤهلة وقادرة على العمل الإعلامي المتميز لخدمة البلاد.

وبشأن انتشار الشهادات الوهمية وخطورتها على المؤسسة التعليمية، قال الياسين: أصبحت آفة منتشرة في المجتمعات العربية وتزداد بشكل مخيف من قبل بعض الأشخاص الذين يسعون للحصول على شهادة من جامعة غير معترف بها وهذا أمر في غاية الخطورة. وتابع، لا يخفى على المجتمع ان بعض حملة الشهادات الوهمية يعملون في الجامعات الخاصة، وان آخرين حصلوا على مناصب قيادية إضافة الى بعض النواب. وأكد أن الإدارة الجامعية واعية لهذا الأمر وتطبق أعلى المعايير واللوائح لكي لا يتسرب هذا المرض في الجامعة. وأشار الياسين إلى ان مستوى الطلبة في جامعة الكويت وبالعالم العربي بشكل عام اختلف عما كان في الماضي، حيث أصبح الطالب طالب «علامات» وليس طالب «معلومات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock