وزارة التربية

«التربية»: دراسة لتعديل مواعيد الفصول الدراسية

لتلافي الغياب قبل العطل وبعدها… وحضور الطلبة لامس الـ 80%
قالت مصادر تربوية، امس الثلاثاء، الموافق السابع والعشرين من فبراير، إن وزارة التربية، لاتزال تواجه مشكلة عزوف الطلبة عن الحضور قبل العطل الرسمية وبعدها، منوهًا بأن هذا الأمر دفع الوزارة إلى دراسة إدخال تعديلات على مواعيد الدوام المدرسي ليتم تلافي هذه المشكلة.
وأشارت المصادر، إلى أنه من الممكن أن تعيد وزارة التربية حساباتها فيما يتعلق بموعد انتهاء الفصول الدراسية، حيث تتم مراعاة العطل الرسمية مثل عطلة الأعياد الوطنية وغيرها، وذلك من أجل التغلب على ظاهرة الغياب المتكررة للطلبة.
وفي سياق متصل، طالب الدكتور عادل العدواني، وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة تزويد مكتبه بصورة من قرارات فرق العمل واللجان الدائمة والمؤقتة بجميع قطاعات الوزارة.
وخلال كتاب وجهه لوكيل وزارة التربية، قال الوزير: يرجى التكرم بتزويد إدارة التفتيش والتدقيق بصـورة عن مشروع قرارات فرق العمل واللجان الدائمة والمؤقتة المزمع تشكيلها بجميع قطاعات الوزارة والإدارات التابعة لها والمناطق التعليمية والإدارة العامة للتعليم الخاص وإدارة التعليم الديني وإدارة مدارس التربية الخاصة، وذلك من أجل مراجعتها قبل اعتمادها وإصدارها.
وشدد العدواني، على ضرورة تزويد إدارة التفتيش والتدقيق بما تم ذكره مع اعتبار الموضوع هاماً وعاجلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock