طلبتنا في الخارج

10 آلاف طالب كويتي… يدرسون في المملكة المتحدة

السفير العوضي أشاد بدور المكتب الثقافي واتحاد الطلبة في تيسير أمورهم

– جهود المكتب الثقافي:
– الإعلان عن فرص تدريبية بمؤسسات كويتية لخريجي بريطانيا في يونيو
-تأهيل الطلبة للقبول في جامعتي أوكسفورد وكامبريدج
– زيادة عدد المقاعد الطبية إلى 30
– اتفاقيات مع 4 جامعات طبية جديدة
– إدراج دراسة الأمن السيبراني وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي
– اعتماد القبول وتصديق الشهادات إلكترونيا

عقد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة مؤتمره العام الـ57 تحت شعار «عز وفخر» بالتزامن مع احتفالات البلاد بمناسبة العيد الوطني الـ 63 وذكرى التحرير الـ 33.

وأشاد سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة بدر العوضي في كلمة ألقاها بالمؤتمر بدور الاتحاد الوطني لطلبة الكويت والمكتب الثقافي الكويتي في تسهيل أمور الطلاب والطالبات الكويتيين البالغ عددهم نحو عشرة آلاف شخص.

وأكد السفير العوضي التوصيات الدائمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بحث الطلبة على التركيز على التحصيل العلمي والتفوق والاستفادة من العلوم التي توفرها بريطانيا من أجل المساهمة في بناء الكويت بعد إتمامهم الدراسة، لافتاً إلى أن عقد فعاليات المؤتمر في هذا العام يتزامن مع الاحتفالات بذكرى مرور 125 عاماً على الشراكة الكويتية البريطانية والاحتفالات بالأعياد الوطنية، مثنياً على دور بريطانيا في تحرير الكويت من براثن غزو النظام العراقي البائد.

وقال إن وجود الطلبة الكويتيين في المملكة المتحدة يشكل جانباً مهماً في العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أعلن رئيس المكتب الثقافي الدكتور عبدالله المشعل في كلمته عن فرص تدريبية للخريجين في شركات ومؤسسات كويتية في المملكة المتحدة، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن شروط هذه الفرص في يونيو المقبل، مضيفاً أن المكتب سينظم دورات للطلبة لتأهيلهم للحصول على قبول في جامعتي أوكسفورد وكامبريدج العريقتين.

وذكر أن المكتب الثقافي تمكن من زيادة عدد المقاعد الطبية بنحو 30 مقعداً إضافياً وتوقيع اتفاقيات مع أربع جامعات جديدة متخصصة في الطب البشري إلى جانب إدراج تخصصات العلوم المتقدمة مثل الأمن السيبراني وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي.

وفي ما يتعلق باعتماد القبول وتصديق الشهادات أكد المشعل أن المكتب أعاد تصميم منظومة العمل والنظام الإلكتروني لإنجاز ذلك بوتيرة أسرع.

وأوضح أن المكتب يشارك في وضع الخطط والسياسات التعليمية التي من شأنها أن تسهم في رسم ملامح الكويت الجديدة عبر رؤيتها الواضحة والطموحة.

من جانبه، قال رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة سالم الشبال إن دور الاتحاد لم يقتصر على القضايا الطلابية بل امتد إلى الدفاع عن القضايا الإسلامية والوطنية والسياسية وغيرها لا سيما موقفه إبان غزو النظام العراقي البائد للكويت وتنظيمه حملات ومسيرات لحشد الرأي العام لنصرة الكويت.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في شركة (زين الكويت) أحد الرعاة الرئيسيين للمؤتمر وليد الخشتي إن الشركة تخصص مساحة كبيرة لقطاع التعليم والشباب في استراتيجيتها للاستدامة، لافتاً إلى أن المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة توجب تجهيز وظائف تتواءم مع مهارات المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock