جامعة الكويت

‏كلية العلوم الإدارية اختتمت الملتقى الأول لريادة الأعمال والابتكار

تحت رعاية عميد كلية العلوم الإدارية بالتكليف أ. د. عادل الوقيان اختتم مشرف مكتب ريادة الأعمال والابتكار وعضو هيئة التدريس في قسم الإدارة والتسويق د. حسين علي الملتقى الأول لريادة الأعمال والابتكار في كلية العلوم الإدارية، بحضور مجموعة من أساتذة وطلبة الكلية.

وفي نهاية الملتقى لليوم الثالث والأخير، تم استضافة الممثلين عن الجهات المشاركة في الملتقى.

وبدوره أفاد الدكتور حسين علي بأن المكتب لديه الدافع والرغبة في مساعدة الطلبة ومساندتهم على الإبداع والابتكار في كل ما يخص المشاريع الابتكارية التي تسهم في بناء عجلة الاقتصاد المحلي، كما فتح الباب للاقتراحات والإضافات من المدعوين، شاكراً لهم تواجدهم الذي يعد إضافة كبيرة للملتقى، وتم تكريمهم على ما بذلوه من جهود خلال توزیع دروع تقديرية.

وخلال الملتقى أقيمت ورشة في مسرح كلية العلوم الإدارية ضمت عدة جهات مشاركة، وبحضور جمهور من طلبة الكلية لزيادة الوعي والثقافة عند الشباب وصغار المستثمرين، وأعرب خلالها الدكتور حسين علي عبر إلقاء عبارات محفزة عن غايته من هذه الورش وهي تشجيع الطلبة لبدء مشاريع خاصة، منوها بأنه في هذا العصر كل ما يحتاجونه متوفر لذلك كل ما عليهم فعله هو امتلاك الرغبة، ناصحاً الطلبة بعدم الخوف وأن الفشل ليس عيباً.

وبدوره بين ممثل الجمعية الاقتصادية الكويتية السيد مشاري العبد الجليل أن المشاريع الصغيرة ليست ترفا، بل من الممكن أن تكون الفرصة الوحيدة للخريجين في المستقبل، فعند تقدمهم لوظيفة يتم سؤالهم أولاً عن خبراتهم العملية.

وقال “لذلك نقدم مجموعة من الدورات والتدريب الميداني بالتعاون مع كلية العلوم الإدارية حتى يكتسب الطالب خبرة تفيده في السيرة الذاتية”.

وأعربت رئيس اللجنة الثقافية وعضو الجمعية الاقتصادية السيدة هيا أيمن بودي عن سعادتها بوجود الضيوف في هذا الملتقى المهم الذي سيساعد في تنوع مصادر الدخل القومي، مذكرة الطلبة بأنهم في عمر الإنجاز وذروة الوقت الذي عليهم استغلاله.

والجدير بالذكر أن مدة الورش كانت ثلاثة أيام على التوالي بإدارة الدكتور حسين علي، لتمكين وتجهيز الشباب في مجال ريادة الأعمال والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock