جامعة الكويت

كلية العلوم تستضيف محاضرة للبروفيسور غوبتا من كلية إمبريال البريطانية

استضافت جامعة الكويت ممثلة بكلية العلوم وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وجامعة إمبريال البريطانية، محاضرة للبروفيسور سانجيف غوبتا مدير مشروع مهمات روفر المريخ في وكالة ناسا بحضور سفيرة بريطانيا لدى دولة الكويت بليندا لويس، والقائم بأعمال عميد كلية العلوم الدكتور محمد بن سبت والقائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا الأستاذة الدكتورة سوزان البستان، ومدير المشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي كويت سات الدكتورة هالة الجسار، وذلك في مسرح قاعة المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية.

وبهذه المناسبة أعرب د. بن سبت عن سعادته باستضافة هذه الفعالية التي تأتي تزامناً مع احتفالات دولة الكويت في الأعياد الوطنية ومرور 125 عاماً على العلاقات الكويتية البريطانية الوثيقة، آملًا أن تكون هذه المناسبة العلمية نقطة انطلاق لفتح آفاق جديدة نحو التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعة الكويت وجامعة إمبريال البريطانية، لا سيما في مجال علوم الفضاء.

وتقدم د. بن سبت بالشكر إلى مدير المجلس الثقافي توني سكينر على اختيار جامعة الكويت لإلقاء هذه المحاضرة العلمية من قبل البروفيسور في كلية إمبريال ومدير مشروع مهمات روفر المريخ في وكالة ناسا سانجيف غوبتا، ومشاركة ثروته من المعرفة والخبرة مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة متمنياً قضاء وقت ثري بالمعلومات والاكتشافات العلمية المشوقة.

ومن جانبها أعربت سفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت بليندا لويس عن سعادتها بالتعاون مع أفضل الجامعات في المملكة المتحدة والمصنفة ضمن أفضل عشر جامعات حول العالم تهدف إلى إفادة المجتمع من خلال التميز في العلوم والهندسة والطب والأعمال

وضحة أن هذا التعاون يتوافق مع رؤية الكويت 2024 التي تركز على أهمية البحث والتعليم في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة مضيفة أن هذه المحاضرة تقوم على تعزيز التميز الأكاديمي وإلهام الجيل القادم من العلماء والباحثين في الكويت.

من جهته أوضح مدير المجلس الثقافي البريطاني توني سكينر رغبته في تنظيم محاضرات بالتعاون مع جامعة الكويت بشكل مستمر معرباً عن سعادته بالتفاعل والمشاركة التي حظى بهما من قبل الطلاب الذين حضروا من وزارة التربية والتعليم من المدارس والجامعات، وتقدم بالشكر إلى جامعة الكويت وكلية إمبريال على هذا التعاون.

وسلطت محاضرة Life on Mars الضوء على الرحلة الأكاديمية للبروفيسور غوبتا، ‏Curiosity وPerseverance Rover حيث قدمت رؤى عميقة من دراساته في الجيولوجيا إضافة إلى دوره الرائد في استكشاف الفضاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock