أخبار منوعة

«الهلال الأحمر الكويتي» لمؤتمر النداء الإنساني: شعب فلسطين يتعرض لحرب إبادة مكتملة الأركان

دعت الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس أمس (الخميس) المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى الضغط على الكيان الصهيوني المحتل لإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل «عاجل ومستدام ودون عوائق» للأشقاء في قطاع غزة.

وناشدت البرجس في تصريح لـ«كونا» عقب مشاركتها في مؤتمر النداء الإنساني لدعم غزة المنعقد في القاهرة دول العالم ضرورة التدخل لوقف آلة الحرب الصهيونية التي تسببت في تدهور الحياة وتدمير البنية التحتية وغلق المستشفيات.

ودانت الاعتداءات الوحشية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال ضد الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية وجرائم حرب مكتملة الأركان غير مسبوقة.

قضية محورية

وأكدت البرجس أن القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت هي قضية «محورية أساسية»، مشددة على موقف الكويت الثابت بشأن دعم الشعب الفلسطيني لتحقيق حقوقه المشروعة.

وحول التعاون بشأن المساعدات الانسانية الموجهة إلى غزة أشادت بتعاون الهلال الاحمر المصري لتسهيل المساعدات الكويتية عبر معبر رفح، مشيرة الى انه يتم التنسيق بين جمعيتي الهلال الاحمر المصري والفلسطيني لتوفير الاحتياجات الضرورية للجانب الفلسطيني.

واوضحت ان هذه المساعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرة الى أن الكويت دائماً سباقة في مد يد العون لجميع الأشقاء والاصدقاء في الأزمات والاحتياجات.

عدوان وحشي

من جانبه، طالب مدير إدارة الكوارث والطوارئ بجمعية الهلال الاحمر الكويتي يوسف المعراج بضرورة التكاتف الدولي لإنقاذ الأشقاء في فلسطين في ظل عدوان إسرائيلي وحشي ودموي.

وشدد المعراج على ضرورة تنسيق الجهود لتقديم المزيد من المساعدات الانسانية والاغاثية الفعالة في هذا الوقت الحرج، داعيا إلى انهاء هذه الحرب وإرساء وقف دائم لإطلاق النار.

وأكد استمرار الكويت في دعم احتياجات الهلال الاحمر الفلسطيني لتخفيف المعاناة عن الأشقاء في قطاع غزة في ظل تصعيد الاحتلال وعنف المستوطنين.

كما أكد المعراج التعاون المستمر والدائم بين الهلال الأحمر الكويتي والمصري والفلسطيني والجهد الكبير المبذول لتسهيل المساعدات وإدخالها لقطاع غزة.

وانطلقت بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات مؤتمر النداء الإنساني لدعم غزة بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج ووزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار وبمشاركة عدد من وزراء وسفراء وقياديي الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر حول العالم من بينهم الهلال الاحمر الكويتي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock