أخبار منوعة

«ترتيل» تختتم اليوم القرآني الحادي عشر بمشاركة 19 حافظة بإشراف 22 محفظة

اختتمت جمعية ترتيل النسائية، اليوم القرآني، الحادي عشر في «ترتيل القرآن الكريم وعلومه» والذي امتد من 25 نوفمبر وحتى 9 من شهر ديسمبر الجاري، بمشاركة 19 حافظة بإشراف 22 محفظة.
وتبدأ فعاليات اليوم القرآني منذ الساعة الثامنة صباحاً، حيث تتوافد الحافظات لسرد اليوم القرآني من خلال تلاوة 10 أجزاء من القرآن الكريم على يد نخبة من المحفظات الكويتيات ذوات الكفاءة، أما الأسانيد فتبدأ من الجزء الأول ولغاية الجزء الثلاثين، ويتوالى السرد كل يوم سبت بمعدل عشرة أجزاء.
وأقيمت الفعالية في مسجد فاطمة الوقيان الكائن في منطقة بيان ومسجد سبيكة البوشي الكائن في منطقة صباح الناصر، إذ اختتمت الفعالية بدعاء ختم القرآن الكريم وأقيم على الهامش لقاءات مع المحفظات والحافظات والإداريات اللاتي أكدن على أن هذا التجمع ما هو إلا تلاقي للأرواح مع بارئها في أجواء إيمانية يسودها الود والتعاون بين الجميع.

وقد جمعت بعض الكلمات المعبرة من الحافظات ما بين دمعة فرح لمراجعة كتاب الله تعالى
وحزن لانتهاء الفعالية التي تخالجت فيها المشاعر فكانت الكلمات ما بين «كانت تجربة مميزة.. أسعد أيام حياتي تلك اللحظات التي أراجع فيها القرآن.. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.. رب يتقبل منا ومنكم صالح العمل.. الحمدلله الذي ما ختم جهد ولا تم سعي إلا بعونه وما سلكنا البدايات إلّا بتيسيره وما بلغنا النهايات إلّا بتوفيقه، وما بين الدعاء جعلكن دائماً مفاتيح للخير مغاليق للشر منارات للقرآن ولا حرمنا الله هذه المجالس وننتظر المزيد من هذه المجالس الطيبة المباركة».
وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات اليوم القرآني بنسخته الحادية عشر التي تقدمها الجمعية للحافظات ممن أتممن حفظ القرآن الكريم كاملاً، والتي تهدف إلى ربط الحافظات بكتاب الله ورفع مستوى الاتقان لديهن، وبث روح التنافس بين المشتركات في المشروع، وكذلك تثبيت الحفظ من خلال المراجعة الدائمة والمستمرة، واغتنام أوقات الفراغ للحافظات بما يعود عليهن بالنفع في دينهن ودنياهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock