جامعة الكويت

100 وظيفة إشرافية شاغرة في جامعة الكويت

كشف مصدر أكاديمي  أن جامعة الكويت تسعى لسد أكثر من 100 وظيفة إشرافية شاغرة، من بينها 7 مديرين و15 مراقباً.

وأشار المصدر إلى أن سد هذه الشواغر ضرورة ملحة لتنفيذ الأعمال والخطط داخل الصرح الأكاديمي، وتمكين الكفاءات الوطنية من المناصب.

إلى ذلك، أعلن الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة، د.فايز الظفيري، عن بعض الوظائف الإشرافية الشاغرة استناد إلى قرارَي مجلس الخدمة المدنية بشأن ضوابط وشروط وإجراءات اختيار المرشحين للوظائف الإشرافية.

وأوضح أن هذه الوظائف تشمل مدير إدارة، ومراقب، ورئيس قسم، ورئيس شعبة، ومن في حكمهم، وسيتم نشر المرحلة الأولى منها للوظائف الشاغرة للمستوى الإشرافي لمدير إدارة ومراقب، ومن في حكمهم، من 3–9 ديسمبر المقبل، على أن يتم استكمال نشر الإعلان لبقية المناصب الإشرافية للمستوى الإشرافي خلال الفترة من 25–31 ديسمبر 2023.

اتخاذ الإجراءات

وأوضح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المطلوبة بعد الانتهاء من الفترة المحددة للإعلان، التي تبدأ بتقديم الطلبات إلى إدارة الموارد البشرية لفترة محددة، ويعقبها مرحلة التأكد من مطابقة الشروط عن طريق إدارة التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية، وإدارة الموارد البشرية، وسيتم إرسال كشوف بالأسماء المستوفية والمطابقة للشروط إلى مراكز العمل لتشكيل لجان المقابلات والاختيار، تمهيدًا لعرض المرشحين على لجنة شؤون الموظفين وإصدار قرارات الندب للوظائف الإشرافية.

ودعا الراغبين في شغل إحدى هذه الوظائف الإشرافية الشاغرة إلى الدخول عبر نظام الموارد البشرية ثم الضغط على الوظائف الإشرافية بجامعة الكويت.

ومن جانب آخر، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل المانع، قراراً يقضي بوقف تسجيل والتحاق الطلبة في الكليات الأدبية بالجامعة اللبنانية لجميع المراحل الجامعية والدراسات العليا.

كما اصدر المانع قرارا مماثلا يقضي بإيقاف تسجيل والتحاق الطلبة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بسلطنة عمان.

ولا ينطبق القراران على الطلبة الملتحقين فعلياً والمستمرين بالدراسة قبل صدورهما، والطلبة الحاصلين على قبول للدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023–2024 م بحد أقصى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock