جامعة الكويت

جامعة الكويت نظمت معرض القبول السنوي التاسع تحت شعار «اختيارك يبني وطناً»

د. فهد الدبيس: المعرض تلبية لحاجة ابنائنا الطلبة في مرحلة الثانوية العامة

د. رواء الجارالله: المعرض جاء لتوفير جميع الخيارات أمام طلبة الثانوية من جامعات حكومية وخاصة وبعثات داخلية وخارجية

أكاديميا | جامعة الكويت

برعاية وحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. فهد الدبيس الرشيدي تنظم عمادة القبول والتسجيل معرض القبول السنوي التاسع تحت شعار: «اختيارك يبني وطناً» خلال الفترة من 2 – 4 مايو 2023 من الساعة 8:30 صباحاً إلى 1 ظهراً في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية، بالتعاون مع الأمانة العامة بجامعة الكويت والكليات وإدارة العلاقات العامة والإعلام والاتحاد الوطني لطلبة الجامعة، ويهدف المعرض إلى توعية خريجي المرحلة الثانوية من مدارس التعليم الحكومي والخاص بكافة المناطق التعليمية حول أهمية اختيار مستقبلهم التعليمي بما يتناسب مع طموحاتهم.
وبتصور جديد تم إشراك مختلف مؤسسات التعليم العالي في القطاع الخاص، ومن منطلق تفعيل الشراكة والمسئولية المجتمعية ودور مؤسسات التعليم العالي لتنظيم التعاون المشترك ودعم وتحفيز القطاع التعليمي بمختلف مؤسساته بما يتماشى مع أولويات وأهداف التنمية المستدامة في الجانب التعليمي والأكاديمي لدولة الكويت لتصبح رائدة عالمياً في مجال التعليم.
وأكد مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فهد الدبيس الرشيدي حرص جامعة الكويت على إقامة هذا المعرض بالتعاون مع جميع المؤسسات التعليمية في دولة الكويت انطلاقاً من شعور جامعة الكويت بأن الجانب التعليمي لا يخص فقط طلبة جامعة الكويت وإنما يشمل كل مؤسسة تعنى بالشأن التعليمي، عرفاناً منا بأهمية العملية التعليمية في رفعة الوطن وتطويره.
وأضاف أن هذا المعرض جاء تلبية لحاجة أبنائنا الطلبة في مرحلة الثانوية العامة وإتاحة فرصة التعرف على جميع مؤسسات التعليم العالي سواء في القطاع الخاص أو الحكومي مثل جامعة عبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت.
وبدورها رحبت القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتورة رواء الجارالله بالطلاب والطالبات من مختلف المدارس في معرض القبول التاسع في جامعة الكويت تحت شعار (اختيارك يبني وطناً)، مضيفه أن هذا المعرض جاء لتوفير جميع الخيارات أمام طلبة الثاني عشر من جامعات حكومية وخاصة وبعثات داخلية وخارجية وكذلك الحرس الوطني ووزارة الداخلية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة عبدالله السالم.
وأضافت أن المعرض وفر جميع الخيارات لتعريف الطالب باختياراته الحقيقية والتخصصات الفعلية التي تناسب طموحه وقدراته، وتم التعاون كذلك مع مكتب الإنماء الاجتماعي لتقديم ورش العمل وتقديم بعض الاختبارات التي تساعد الطالب في تحديد ميوله.
ومن جانبها أكدت رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الحكومية الأستاذة الدكتورة موضي الحمود أن جامعة عبدالله السالم ستستقبل أول دفعة من الطلبة بداية العام الدراسي المقبل 2024/2023 مشيرة أن هذه المشاركة الأولى للجامعة في معرض القبول السنوي الذي تقيمه جامعة الكويت.
وقالت الحمود أن جامعة عبدالله السالم الحكومية تهدف من خلال مشاركتها بهذا المعرض استقطاب طلبة وطالبات الثانوية، مؤكدة أنها ستكون ضمن ركب مؤسسات التعليم العالي بالكويت في المستقبل.
وكشفت أن الجامعة ستعلن عن شروط الالتحاق واختبارات القبول بوقت قريب بعد اعتماد مجلس الجامعات الحكومية لها في اجتماعه القادم.
وأشادت بجهود جامعة الكويت وهي «الجامعة الأم» في تنظيم هذا المعرض السنوي للرد على استفسارات طلبة المرحلة الثانوية وتحديد ميولهم العلمية من خلال فتح المجال لهم للاطلاع على مؤسسات التعليم العالي بالكويت من جامعات حكومية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة وما تقدمه من برامج أكاديمية تهدف الى تأهيل جيل واعٍ متسلح بالعلم والمعرفة الكافية لدفع عجلة التنمية بالبلاد.
وعلى هامش المعرض عقدت عدد من ورش العمل قدمها كل من إدارة القبول بعمادة القبول والتسجيل، ومركز التقييم والقياس.
وحضر الورشة الأولى مساعد عميد القبول والخريجين الدكتور محمد الفيلكاوي، وحاضر فيها موظفو إدارة القبول منيرة النجدي وسارة النوري وضحى العلي وعلي أشكناني، وتخلل الورشة شرح لآلية وسياسة ونسب القبول للالتحاق في جامعة الكويت وكلياتها، بالإضافة لشروط القبول الأساسية وطريقة التقديم عبر نظام القبول على الموقع الإلكتروني، وصلاحية الشهادة.
وحاضرت في الورشة الثانية بسمة العيسى من مركز التقييم والقياس لشرح طريقة التقديم لاختبارات القدرات الأكاديمية والاختبارات المطلوبة للتقديم في كل كلية، بالإضافة لتعليمات يوم الاختبار ونسب النجاح لكل اختبار.
وتم خلال المعرض عمل جولات ميدانية للطلبة زوار المعرض تضمنت كلية العلوم وكلية الهندسة والبترول وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم الحياتية، في بداية الجولة تم تقديم النصائح وعرض خريطة لتوضيح الأماكن التي ستشملها الجولة والمدة الزمنية لها وذلك بتنظيم قسم العلاقات العامة واتحاد الطلبة، كما تم زيارة المكتبة والمرسم وقاعة التسلية والمختبرات بالإضافة إلى القاعات والكافتيريا والمسرح، واختتمت الجولة في المركز الثقافي لزيارة المعرض الذي تشارك فيه مختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومي والخاص.
وشهد المعرض مشاركة 11 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي في القطاع الخاص منها الجامعة الأمريكية في الكويت، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وكلية الجونكن الكندية، والجامعة الأمريكية الدولية، كلية التكنولوجيا والطيران، وكلية بوكسهل، والجامعة العربية المفتوحة، والجامعة الدولية في الكويت، وكلية القانون الكويتية العالمية، وكلية الكويت التقنية، و9 مؤسسات من المؤسسات الحكومية للتعليم العالي وهي جامعة الكويت، وجامعة عبدالله السالم، ووزارة التعليم العالي – البعثات، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ووزارة الداخلية، والحرس الوطني، وقوة الإطفاء العام، والمعهد العالي للفنون المسرحية، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، و4 مؤسسات داعمة للعلم والشباب وهي مكتب الإنماء الاجتماعي والهيئة العامة لمكافحة الفساد ومنظمة لوياك ودیوان الخدمة المدنية.
وشارك من جامعة الكويت جميع كلياتها وعدد من مراكز العمل ومنها مركز التقييم والقياس، ومركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، ومركز الخوارزمي للتدريب على تقنية المعلومات، وإدارة الأمن والسلامة، وعمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون الطلبة، وإدارة العلاقات العامة والإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock