جامعة الكويت

جامعة الكويت: تعديلات جديدة على اختبار القدرات

كشفت مصادر مطلعة عن توجه اللجنة العليا لاختبار القدرات، في جامعة الكويت، لتنظيم الاختبار القادم في شهر ديسمبر المقبل، مع تنظيم اختبارين لاحقين، ليكون المجموع ثلاثة اختبارات خلال العام الدراسي 2018/2017.

وأكدت المصادر أن هناك توجها للاستمرار في اقتصار الاختبار على طلبة الصف الثاني عشر الثانوي، واستبعاد الصف الحادي عشر باختبارات العام المقبل، بعد تحقيق إيجابيات عند تطبيق ذلك الأمر في آخر اختبار، كارتفاع نسب النجاح، لاسيما أن بعض طلبة الحادي عشر لم يكونوا يعطون الاختبار الأهمية التي يوليها طلبة الصف الـ 12 الثانوي، لوجود فرص أمامهم لإعادته.

اقتراح جديد

وكشفت المصادر عن مقترح جديد لدى الإدارة الجامعية، يتضمن السماح للطالب الثانوي بتقديم الاختبار مرة واحدة فقط، وعدم السماح له بالتكرار كما هو معمول به حالياً، من بعض الراغبين بتحسين معدلاتهم لرفع المعدل المكافئ الذي يمكنهم من الالتحاق بالكليات التي يريدونها، رغم أن كل طالب يسجل بكل اختبار برسوم مالية.

وبينت أن الاقتراح جاء لأسباب ورغبة بتحقيق أهداف، منها تقليل المصروفات وحل المشكلات باختبارات القدرات، لاسيما في ظل استمرار تأخر صرف مستحقات المراقبين، ناهيك عن عدم توافر أجهزة للتفتيش على «التلفونات والسماعات» في اختبارات القدرات التي عقدت بالفترة الأخيرة، إضافة الى تشجيع الطلبة على أداء أفضل ما لديهم في الاختبار، في حال علمهم بعدم وجود محاولات أخرى.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock