أخبار منوعة

«التقدم العلمي»: اختتام ورشة عمل في شأن معايير أمن أجهزة التكييف والتبريد

وهدفت الورشة إلى استعراض نتائج دراسة مولتها المؤسسة، ونفذتها جمعية آشري العالمية (الجمعية الأميركية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء، ASHRAE)، إضافة إلى تدريب المهندسين والفنيين على إجراءات السلامة مع المبردات الجديدة وكيفية التعامل الآمن معها.
وشارك في الورشة نحو 50 مهندساً من مختلف الجهات ذات العلاقة من وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وبلدية الكويت، إضافة إلى عدد من كبرى شركات التكييف والتبريد في القطاع الخاص.
ونفذت الدراسة بناءً على طلب الهيئة العامة للبيئة، بسبب دخول «تعديل كيغالي» لبروتوكول مونتريال، حيز التنفيذ في يناير 2019، في شأن المواد الضارة بطبقة الأوزون، والذي يُمثل اتفاقاً دولياً لتقليل استهلاك وإنتاج مركبات الكربون الهيدروفلورية تدريجياً، حيث تم إعداد دليل للانتقال الآمن إلى المبردات ذات القدرة المنخفضة على إحداث الاحتباس الحراري.
ويوفر الدليل معلومات عن الاستراتيجيات الفعالة لإدارة مخاطر السلامة المرتبطة بالتركيب، والتشغيل، والاستخدام، والصيانة وآلية التخلص من وسائط التبريد المقترحة لأنظمة التبريد والتكييف التي تستخدم المبردات القابلة للاشتعال لإعداد دولة الكويت للاستخدام الآمن لغازات التبريد ذات القدرة المنخفضة على إحداث الاحترار العالمي، ومعظمها قابلة للاشتعال (A3) أو قابلة للاشتعال بشكل طفيف(A2L).
يذكر أن جمعية آشري العالمية تأسست في عام 1894 لتطوير علوم التهوية والتدفئة والتبريد وتكييف الهواء لخدمة الإنسانية وتعزيز عالم مستدام، وهي منظمة متنوعة تمثل المهنيين المتخصصين في نظم البناء والعمليات الصناعية ويبلغ عدد منتسبيها أكثر من 57 ألف عضو من أكثر من 132 دولة، ولها فروع في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock