أخبار منوعة

المونس والعازمي والحويلة يؤكدون أهمية الأمن السيبراني في الحفاظ على أمن الدول

أكد نواب مجلس الأمة أعضاء البرلمان العربي خالد المونس وحمدان العازمي والدكتور محمد الحويلة اليوم الاثنين أهمية الأمن السيبراني بصفته توجها عالميا يحافظ على أمن الدول ويمنع الاختراقات الإلكترونية.

جاء ذلك في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركتهم في فعاليات (قمة الأمن السيبراني) التي انطلقت أعمالها في وقت سابق اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

وأكد النائب خالد المونس أهمية الأمن السيبراني في الحفاظ على أمن الدولة ومنع الاختراقات وسرقة المعلومات واصفا الأمن السيبراني بأنه علم أصبح يستحوذ على اهتمام العالم.

وبيّن المونس أن المشاركة الكويتية في الفعاليات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالأمن السيبراني من شأنها تعزيز المعرفة وتبادل المعلومات والاستفادة من المستجدات العلمية الخاصة بالموضوع وتوظيفها داخل دولة الكويت لحماية أجهزتها من أي اختراقات “قد تؤدي الى سرقة معلومات مهمة وحساسة”.

من جانبه، قال النائب حمدان العازمي في تصريح مماثل ل(كونا) إن الاهتمام بالأمن السيبراني أصبح توجها عالميا يهدف إلى توفير الحماية للمعلومات من أي اختراقات، لافتا الى أن مجلس الأمة سبق أن ناقش العديد من القضايا المتعلقة بالأمن السيبراني.

وذكر أن القمة تعد فرصة جيدة للتحاور والتعاون بين الدول في المنطقة وفي العالم بمجال الامن السيبراني، مشيرا إلى أن الوفد البرلماني الكويتي يمثل البرلمان العربي ويشارك في فعاليات المؤتمر من خلال النقاشات وجلسات العمل.

من جهته، أكد النائب الدكتور محمد الحويلة في تصريح ل(كونا) أن هذه القمة هي فرصة لمناقشة تهديدات الهجمات السيبرانية التي أصبح من الواجب التحرك لحماية المؤسسات العامة والخاصة منها، داعيا إلى ضرورة إيجاد تشريعات تحفظ سرية المعلومات وتحمي المؤسسات من أي مخاطر في ظل التطور السريع للتكنولوجيا.

وحول دور المركز الوطني للأمن السيبراني الكويتي أكد الحويلة ضرورة التحرك بخطوات عاجلة لتعزيز البنية التحتية التشريعية بما يضمن حماية المؤسسات الحيوية في البلاد من أي هجمات.

وكانت قد بدأت اليوم أعمال (قمة الأمن السيبراني) التي ينظمها المركز الوطني للأمن السيبراني الأردني بالشراكة مع (جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج”) برعاية وحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله بمشاركة عربية ودولية واسعة.

وتبحث القمة قضايا تتعلق بالسياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية التي تواجهها الدول والمجتمعات وآليات التعاون لمواجهتها ومكافحة انتشارها والاطلاع على تجارب الدول وما حققته من تقدم في مجال الأمن السيبراني والسلامة الرقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock