حصري أكاديميا

«ديوان المحاسبة»: 9 وظائف إشرافية شاغرة في مجلس الجامعات الخاصة بالمخالفة للقانون

أكاديميا | #الجامعات_الخاصة – خاص

كشف ديوان المحاسبة عن مآخذ شابت أعمال مجلس الجامعات الخاصة في أعمال الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة بعدد من المخالفات الواردة في تقريره.
وأشار الديوان في تقريره السنوي أن وجود العديد من مآخذ شابت أعمال مجلس الجامعات الخاصة أبرزها عدم شغل الأمانة العامة لمجلس الجامعات الحكومية 9 وظائف إشرافية شاغرة بالهيكل التنظيمي المعتمد، لافتا إلى أن هذا الأمر الذي يؤدي إلى إرباك الأعمال الإدارية والمالية وقد يؤثر على آلية العمل وسرعة الإنجاز:
أورد الديوان بيان ذلك ، وطلب موافاته بأسباب عدم شغل هذه الوظائف الإشرافية للوحدات التنظيمية المعتمدة بالهيكل التنظيمي وغيرها من الوظائف الأخرى على مستوى جميع الإدارات، والإفادة بما يتم.
وأفادت الأمانة بأن التسكين يتم وفقاً للأطر القانونية وذلك عن طريق الإعلان عن الوظائف الشاغرة، والسبب في تأخر تسكين الشواغر هو:
السعة المكانية للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، حيث أن الأمانة العامة قد قامت بمخاطبة وزارة المالية بشأن زيادة السعة المكانية للأمانة العامة وذلك بتخصيص الدور (M2) ، وفي حال تمت الموافقة من قبل وزارة المالية وأخذ الموافقات من جهة الاختصاص سوف يتم شغل هذه الوظائف الإشرافية حسب الإجراءات المتبعة وقرارات ديوان الخدمة المدنية صدور التعميم رقم (8) لسنة 2022 من ديوان الخدمة المدنية بشأن وقف التعيين في الوظائف القيادية وشغل الوظائف الإشرافية ووقف كل من النقل والندب والإعارة ومعالجة آثار هذا الوقف وذلك اعتباراً من تاريخ 2022/5/11 وحتى إشعار آخر.
وعقب الديوان بأن ما أفادت به الأمانة لا يخرج عن إفادتها الواردة في السنة المالية السابقة ، وأكد على ملاحظته وطلبه السابق بشأنها، وعلى ضرورة الإسراع بشغل الوظائف الإشرافية وفقاً للوحدات التنظيمية المعتمدة بالهيكل التنظيمي. ووردت هذه الملاحظة في السنة المالية 2022/2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock