حصري أكاديميا

الحضرم: امتعاض في «التعليم العالي» من تهميش دور موظفي الإدارات الفنية والرقابية

•شدد على ضرورة معالجة المخالفات في الوزارة

 

أكاديميا | التعليم العالي

أكد أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية الأستاذ بدر الحضرم وجود حالات من الامتعاض الشديد والغضب لدى عدد من موظفي «وزارة التعليم العالي» بسبب تجاهلهم وتجميدهم في الوزارة.
وأفاد الحضرم في تصريح صحافي أنَّ عدداً من موظفي التعليم العالي أعربوا عن امتعاضهم وغضبهم بسبب تهميش دورهم وعدم تفعيل دور الإدارة في الاختصاصات المنوط بها ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة، لافتاً إلى ندب بعض الأشخاص من الإدارات الأخرى ومن خارج الوزارة وتكليفهم للقيام بأعمال الفنية والإدارية والاستشارية، على الرغم من وجود الموظفين المختصين للقيام بتلك الأعمال بداخل الإدارات، وهو ما يعد مخالفة للوائح والقوانين.
وأشار الحضرم إلى أنَّ ديوان المحاسبة وفي تقريره السنوي أكد وجود العديد من الملاحظات والمآخذ التي شابت أعمال التفتيش والتدقيق في «التعليم العالي»، لافتاً إلى أن «الديوان المحاسبة» شدد أيضاً على أنَّ استمرار عدم تفعيل مكتب التفتيش والتدقيق في الوزارة هو مخالف لقرار مجلس الوزراء رقم (283) لسنة 2011 بشأن إنشاء مكاتب للتفتيش والتدقيق في كافة الجهات الحكومية وبالمخالفة للقرار الوزاري رقم (35) لسنة 2018» كذلك.
وشدد الحضرم على ضرورة إعطاء موظفي «التعليم العالي» فرصتهم لإثبات وجودهم وكفاءتهم وللقيام بأعمالهم ومهامهم الوظيفية، دون أي إخلال مع ضرورة معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة الخاصة بتفعيل دور مكتب الرقابة والتفتيش في الوزارة.
واختتم الحضرم داعياً وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع إلى ضرورة تفعيل دور الإدارات والأقسام في «التعليم العالي» للقيام بأعمالهم الإدارية والرقابية، على أكمل وجه، من دون تهميش لدورهم الفني والرقابي، واختصاصاتهم الموضوعة ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock