حصري أكاديميا

مجلس إدارة #التطبيقي يبحث «لائحة الترقيات الجديدة» لأعضاء هيئة التدريس في اجتماعه المقبل

 

لائحة الترقيات الجديدة ترتكز على نشر 3 بحوث علمية باللغة الإنجليزية للكليات النظرية.. و 8 بحوث علمية للكليات العلمية

ألا يتجاوز عدد باحثين عن 3 لكل بحث علمي مشترك

نشر الأبحاث لابد وأن يكون في المجلات العلمية بالجامعات المعتمدة أكاديمياً وعلمياً فقط من الأقسام العلمية وإدارة الهيئة

التقديم للترقية سيكون الكترونياً عبر موقع الهيئة

#أكاديميا | #التطبيقي – خاص

أوضحت أوساط أكاديمية لـ «أكاديميا»: أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اتخذت خطوة إيجابية وفعالة في سبيل الارتقاء بجودة الأبحاث العلمية ومنظومة ترقيات الأساتذة في كلياتها ، مشيرة انه قد الانتهاء من إعداد لائحة الترقيات الجديدة لأعضاء هيئة التدريس بالكليات لعرضها على طاولة مجلس إدارة «التطبيقي» برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عادل العدواني خلال اجتماعه القادم، المتوقع انعقاده خلال شهر يوليو الحالي.
وأوضحت المصادر أن مجلس إدارة الهيئة سيبحث خلال اجتماعه المقبل عدد من الملفات وفي مقدمتها عملية القبول في الكليات والمعاهد للعام الدراسي الجديد 2024/2025، بالإضافة إلى بحث لائحة الترقيات الجديدة لأساتذة التطبيقي.
وأشارت المصادر ان اللائحة الجديدة ترتكز على عدد من البنود المهمة أبرزها:
ان يتم نشر عدد 3 بحوث علمية باللغة الإنجليزية بالنسبة للكليات النظرية، اما الكليات العلمية فمن المقترحات أن ينشر عدد 8 بحوث علمية، على أن يكون النشر في الجامعات المعتمدة اكاديميا وعلميا فقط.
كما أنه لا يعتد بأي بحث ينشر قبل اعتمده من القسم العلمي ومركز اعتماد المجلات العلمية المزمع إنشاؤه في «التطبيقي»، وإلا يتجاوز عدد 3 باحثين لكل بحث علمي مشترك، مع ضرورة ان ينشر البحث العلمي المرتبط بالتخصص العلمي الدقيق وفق الدكتوراه.
وأشارت المصادر إلى أن من بين بنود اللائحة المتوقع بحثها أنه يمكن للمتقدم للترقية سحب ملفه قبل إرساله الى المحكمين.
كما جاء في بنود لائحة الترقيات الجديدة أن يكون مسميات أعضاء لجنة الترقيات: من استاذ مشارك واستاذ دكتور فقط، بالإضافة أن يكونوا المحكمين من أعضاء هيئة التدريس من الجامعات المعتمدة. على أن يتم تقديم طلب الترقية إلكترونيا.
واختتم المصادر بأن هذه البنود ستكون مطروحة ضمن اللائحة الجديدة سيتم بحثها خلال الاجتماع المقبل.
متوقعا أن يتم تطبيق اللائحة بداية العام الدراسي الجديد ، على أن يتم تفعيلها بشكل كامل خلال عام من إقرارها، وذلك حتى يتم الانتهاء من إقرار جميع الترقيات المقدمة من الأساتذة على اللائحة الموجودة حالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock