التطبيقي

افتتاح معرض «وظيفتي» التابع لـ «التطبيقي» برعاية وزير التربية

د. عادل المانع: تشجيع الطلبة الخريجين على العمل بالقطاع الخاص للتخفيف الضغط على الجهات الحكومية

د. حسن الفجام: جهود مضنية لإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة لخريجينا

أكاديميا | التطبيقي – متابعة

تحت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل علي المانع، انطلقت اليوم فعاليات معرض الفرص الوظيفية والدراسية السادس بتنظيم من إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل، والذي يُقام للمرة الأولى بالتعاون مع أكبر معرض وظيفي ودراسي في البلاد معرض «وظيفتي»، بحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن محمد الفجام ومدير جامعة الكويت بالإنابة د.فايز الظفيري وعدد من المسئولين والقياديين في الوزارات والهيئات الحكومية والجامعات الخاصة، وبمشاركة أكثر من 100 جهة ويستمر لمدة ثلاثة أيام في الأرينا 360 مول،، بهدف عرض الفرص المتاحة أمام الخريجين في سوق العمل والراغبين منهم في استكمال دراستهم العليا .
وأكد الوزير المانع أهمية تشجيع الطلبة الخريجين على الاتجاه لوظائف القطاع الخاص وذلك لتخفيف الضغط والبحث عن الوظائف الغير متوفرة في القطاع الحكومي، مضيفاً بأن المعرض يعتبر فرصة جيدة للاطلاع على ما يقدمه لسوق العمل بقطاعيه الحكومي والخاص، داعياً الطلبة الخريجين والراغبين في استكمال دراستهم لزيارة المعرض والاستفادة مما تقدمه الجهات المشاركة، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.
ومن جانبه توجه مدير عام الهيئة د. حسن الفجام بالشكر لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل المانع على رعايته لهذا للمعرض، مؤكداً على جهود الهيئة الدائمة في إيجاد الفرص الوظيفية المناسبة لخريجيها، لينخرطوا بسوق العمل المحلي، من خلال إقامة وتنظيم مثل هذه المعارض، مشيداً بتنوع الجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والخاص، التي تُعرف الزوار بمتطلبات سوق العمل ومميزاته، متقدماً بالشكر لإدارة متابعة الخريجين وسوق العمل لجهودهم المبذولة ولجميع الجهات المشاركة من كليات ومعاهد وإدارات «التطبيقي» التي أثبتت حرصها واهتمامها بتحقيق المعرض للأهداف المرجوة منه، موصلاً شكره لمعرض «وظيفتي» على تعاونه وجهوده في إقامة هذا المعرض .
بعدها قام معالي وزير التربية د.المانع يرافقه مدير علم الهيئة د.الفجام ونوابه بجولة تفقدية لأجنحة الجهات المشاركة من داخل الهيئة وخارجها، مطلعين على ما يقدمونه للجمهور من خدمات تعليمية وفرص وظيفية ودراسية .
وعلى هامش المعرض أقيمت حلقة نقاشية أدارها د. بسام الجزاف تحت عنوان «الفرص الوظيفية وسوق العمل بين الواقع والمأمول» شارك فيها نائب المدير العام لقطاع المشاريع الشبابية في الهيئة العامة للشباب أ.ناصر الشيخ و نائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية بالتكليف نجاة اليوسف، ووكيل ديوان الخدمة المدنية بالتكليف ضياء القبندي، حيث تم التطرق خلالها إلى بعض المشاكل التي تواجه المقبلين على التوظيف مثل عدم إلمامهم بمتطلبات سوق العمل، وتكدس الموظفين في القطاع الحكومي، وعدم التزام بعض الشركات في القطاع الخاص بتحقيق نسبة العمالة الوطنية بالشكل المطلوب وكما تم تسليط الضوء على الحلول والتوصيات المناسبة وطرحها من خلال المناقشة كتعزيز العمالة الوطنية والإعلان عن فرص وظيفية برواتب ومزايا محفزة.
هذا والجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من الورش التدريبية والحلقات النقاشية يديرها ويقدمها نخبة من المختصين بسوق العمل ستقام خلال فعاليات المعرض، ويكون تسجيل الحضور من خلال تطبيق وظيفتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock