التطبيقي

رابطة التدريب: رفض مجلس الإدارة لمقترح الإضافي بالفصل الصيفي قرار صائب

  • باركت اختيار العنزي والحنيان لعمادتي الأساسية والتجارية

 

 

بارك نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية أ. راشد الهيم الاختيار الصائب لمدير عام الهيئة د. علي المضف بإسناد منصب عمادة كلية التربية الاساسية للأستاذ الدكتور فريح العنزي، واختيار د. أحمد الحنيان لتولي عمادة كلية الدراسات التجارية، مشيرا إلى أن الرابطة تشد على يد إدارة الهيئة تجاه هذا الاختيار الذي جاء موفقا نظرا لكونهما يتمتعان بالخبرة والقدرة علي القيادة والسمعة الطيبة وعلاقة طيبة مع كافة منتسبي الهيئة ولم يمارسا سياسة الإقصاء ضد أي شريحة من أبناء الهيئة ولم يشير ماضيهما لأي عداء مع أحد خلال توليهما لمناصبهم السابقة ، ولا شك أن هذا الأمر سيساهم في نجاحهما في أداء المهام الموكلة إليهما، متمنيا أن تكون سياسة الاختيار لأي من المناصب الاشرافية بالهيئة قائمة على هذا النهج فلا مكان اليوم لمن لا يُؤْمِن بالآخر ويمارس سياسة التهميش والاقصاء.

كما بارك الهيم قرار زيادة مخصصات المهمات العلمية مثمنا لمجلس إدارة الهيئة الموقر هذا القرار الموفق، وشكرهم على رفض مقترح رابطة التدريس بشأن السماح لأعضاء هيئة التدريس الحصول على ساعات زائدة عن النصاب في الفصل الصيفي لأن الأصل هو تحمل أعضاء هيئتي التدريس والتدريب لمسئولياتهما في خدمة أبنائهم الطلبة، وأن المكافأة الحالية كافية ومجزية وعادلة ولا مبرر لطلب الإضافي في الفصل الصيفي، مؤكدا بأنه يتوجب على الجميع ان يفتخر بالهيئة ويدرك بأنها ليست جامعة، وأن رسالتها واضحة وهي تخريج عمالة وسطي فنية مدربة مهنية، ولذلك فإن دور أعضاء هيئة التدريب لا يقل بأي حال في أهميته عن دور زملائهم أعضاء هيئة التدريس، فالمدربين شركاء أساسيين بالعملية التعليمية ونتمنى من مجلس إدارة الهيئة تعزيز قدرة كليات الهيئة علي تخريج عمالة مدربة خاصة وان الكويت مقبلة علي خطة كويت جديدة 2035 وهذه الخطة تحتاج إلى مهن وعمالة مدربة  وليس لتخصصات نظرية.

وأكد الهيم ان الرابطة متفائلة بالمرحلة القادمة وأنها تمد يد العون للجميع، مطالبا مجلس إدارة الهيئة بحسم ملف اختيار عميد كلية الدراسات التكنولوجية، وعميد كلية التمريض أسوة بالكليات الأخرى لتوفير الاستقرار خلال الفترة المقبلة وليكونوا خير عون لإدارة الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock