كتاب أكاديميا

التطبيقي … بيتنا … والكويت تجمعنا

imardi

 

سبحان الله والحمد الله والله اكبر

الحمد الله حمدا كثيراً على نعمه وعظيم فضله

من نعم الله علينا نعمة الأمن والأمان على هذا البلد الصغير في حجمه الكبير في عطائه..

إن من أجمل الأوقات وأمتعها لنا عندما نجتمع مع أسرنا في الزيارات العائلية و نتجاذب أطراف الحديث مع الآباء والأخوة وكذلك مع الأبناء في شتي أنواع الحوارات. وقد يشتد النقاش ويحتدم التعصب للرأي في هذه الحوارات وكل أخ يدفع برأيه إيمانا منه بأنه الصواب.

عجيب هذا الاختلاف ! رغم أخوة الدم التي تجمع بين أفراد العائلة. ولكن رغم الاختلاف تبقى المودة والمحبة هي الشعور السائد في العائلة. أنه فعلا شعور جميل عندما تكون المحبة والاحترام نابع من القلب وليس وليد المصالح.

نحن في التطبيقي عائلة واحدة نجتمع على الخير والمحبة ولا يمنع ذلك اختلاف الآراء بين جيل الآباء والأخوة والأبناء من أعضاء هيئة التدريس والتدريب والإداريين في كيفية أدارة مؤسستنا ولكن في النهاية نحن عائلة واحدة، التطبيقي بيتنا والكويت تجمعنا.

لقد صرفت أمنا الكويت علينا ملايين الدنانير لنحصل على أعلى الدرجات العلمية حتى نقدم لأبناء الكويت أفضل الفرص التعلمية.

نعم نحن في التطبيقي نختلف وأحيانا نتعصب لأرائنا في كيفية إدارة مؤسستنا ولكن نحن في النهاية هدفنا واحد وهو الوصول بمؤسستنا الى القمة. وان تكون نبراسا لبقية مؤسسات الدولة، كيف لا وفي التطبيقي اكثر من ١٤٠٠ عضو هيئة تدريس وألف عضو هيئة تدريب ونخبة من الإداريين.

إن الاختلاف في الآراء هو وضع صحي اذا أمكننا الاتفاق على الرأي الأصح من بين جميع الآراء. لاشك عند احتدام النقاش والتعصب للرأي ان يسمع لرأي الأخ العود في العائلة ولو كنا مختلفين معه في الرأي. واليوم نريد إن نوحد جهودنا مع الأخ العود في التطبيقي د. أحمد الأثري وذلك لثقة مجلس الوزراء به لتولي قيادة التطبيقي في هذه الفترة.

وفي الغد سوف يكون لنا أخ عود آخر سواء كان من جيل الأبناء او الأخوة او الآباء من أعضاء هيئة التدريس نتعاون معه في بيتنا التطبيقي من أجل الكويت وأبنائها فهذه سنة الحياة.

أخوكم

محسن صاطي العارضي

عضو هيئة إدارية

رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock