التطبيقي

فعاليات “معرض التأهيل الوظيفي” بكلية الدراسات التكنولوجية

2342015242

ضمن فعاليات “معرض التأهيل الوظيفي” الذي نظمته الجمعية العلمية للهندسة الالكترونية تحت رعاية و حضور العميد المساعد لشؤون الطلبة-بنين د. سعد الكفيف بكلية الدراسات التكنولوجية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب و ذلك بكلية الدراسات التكنولوجية-بنين – الشويخ.

تضمنت الفعالية العديد من المحاضرات منها محاضرة قدمها الرئيس التنفيذي لشركة طلبات دوت كوم أ. محمد جعفرشرح من خلالها خبرته و خطوات انجاح و توسيع نطاق موقع طلبات من شركة صغيرة الى شركة على مستوى الخليج مع احتمالية وصولها للعالمية بعد الصفقة التي تمت بينه و بين الشركة الألمانية و ركز على أساسيات النجاح و هي عدم الملل من تأخير النجاح والاصرار عليه بالإضافة الى التحلي بالصبر و الاجتهاد و العمل المتواصلبدون توقففقد أثر على الحضور بشكل ايجابي نحو تأهيل الشباب و الانخراط بسوق العمل الخاص و بدء المبادرات الشبابية حتى يتمكن كل شخص من صنع مستقبله بنفسه.

و بدورها قدمت أ. فاطمة الرشيد من لوياك محاضرة بعنوان “اتيكيت بيئة العمل” شرحت فيها أساسيات التعامل و التواصل مع الآخرين داخل بيئة العمل من حيث وضعية الجلوس و طريقة الكلام و كيفية السلام و كيفية الخروج من قاعة الاجتماعات في الاجتماعات أو المقابلات الشخصية من خلال تمارين و أساليب توضيحية بسيطة للحضور.

من جهته قدم مدرب معتمد بالتنمية البشرية د. بدر الشمالي محاضرة بعنوان “طريق اجتياز المقابلة الشخصية” ناقش فيها أساسيات التحضير للمقابلة الشخصية من حيث المظهر و التحضير الفكري و العلمي و الشخصي و غيرها مبينا كيفية سرد الأفكار خلال المقابلات الشخصية كما قام ببعض التدريبات البسيطة للطلبة على المقابلات الشخصية ساهم من خلالها في كسر حاجز الخوف للطلبة نحو مثل هذه المقابلات.

بالختام قدم أحد مؤسسي شركة دورات دوت كوم م. محمد السريع محاضرة تكلم فيها عن الشركة و أهدافها و الصعوبات التي واجهتهم في تحقيق الهدف قدم خبرته في تأسيس الشركة و الانخراط بسوق العمل الخاص مركزا على أهمية الايمان بالله و العمل الجاد و التحلي بالصبر في سبيل الوصول الى النجاح.

و حضر الفعالية عدد من أعضاء الهيئة التدريسية و التدريبية بالإضافة الى عدد من الطلبة و الطالبات بالكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock