التطبيقي

التراسل الالكتروني” في الدراسات التجارية 

  

نظمت كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب ورشة عمل بعنوان “تطبيق مشروع التراسل الإلكتروني في كلية الدراسات التجارية” أدارها عضو لجنة تطبيق التراسل الالكتروني وعضو هيئة التدريس بقسم الحاسب الآلي في الكلية أ.يوسف الخواري بحضور عميد الكلية د. عدنان العلي ومساعديه وعدد من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب والعاملين بالكلية.

 

تطرق أ.الخواري خلال الورشة إلى آلية تطبيق التراسل الالكتروني ، شارحا بعض التطبيقات العملية على طرق الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني من أي جهاز حاسوب مربوط بالهيئة وعلى أجهزة الهواتف الذكية ، متطرقا إلى كيفية تحديد الاجتماعات والدعوة لها إلكترونياً و كيفية جدولة المواعيد والرزنامة .

 

بهذا الإطار أشار د. العلي إلى أن مشروع التراسل الالكتروني داخل الكلية يهدف إلى المساهمة في تسريع دورة العمل المستندية وتبادل المراسلات بدقة وسرعة وشفافية وسرية بما يضمن سلامة وتأمين البيانات والمعلومات ، كونه يعتبر من أهم التطبيقات الإلكترونية في تبادل المراسلات، وقد قام بإعداده مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين المختصين في الكلية ، مضيفا إلى أن الاقسام العلمية أظهرت اهتماماً كبيراً ببدء تنفيذ المشروع حيث سعت الكلية جاهدة لإتمام عمليات التجهيز والتنسيق من خلال تدريب سكرتارية الاقسام العلمية والمستفيدين على كيفية استخدام المشروع وإصدار التعاميم الإدارية الداخلية التي تم من خلالها البدء الفعلي في التطبيق وفق اللوائح والتعليمات .

وأفاد د. العلي بأن الكلية تدرس حالياً تصميم ارشيف الكتروني لبيانات أعضاء هيئة التدريس والتدريب والعاملين بالكلية وذلك لتسهيل عملية الحصول على المعلومات بدقة وسرعة وسرية .
تجدر الإشارة إلى أن كلية الدراسات التجارية ستكون أول كلية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يطبق فيها التراسل الالكتروني بين عمادة الكلية وجميع الاقسام العلمية ، ويعمل البرنامج من خلال منظومة الشبكة الرسمية للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب paaet.edu.kw .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock