وزارة التربية

تفعيل مشروع واثق في مدرسة ذي قار الابتدائية بنات

اعربت مدير منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي عن سعادتها وفخرها ببناتها الطالبات لما يتمتعن به من طلاقة بالحديث والثقة بالنفس من خلال تفعيل لمشروع واثق الذي يساعد على رفع الثقة بنفوس الطلبة وتحسين ادائهن من خلال الانشطة المدرسية المختلفة .

جاء ذلك في الحفل الذي أقامته مدرسة ذي قار الابتدائية بنات صباح أمس (الخميس) تحت عنوان” قارئة اليوم قائدة الغد ” بالتعاون مع اللجنة الاستشارية العليا بالديوان الأميري مشروع واثق .

وتقدمت الخالدي بالشكر لمدير المدرسة دلال الناهض وجميع العاملين بالمدرسة واولياء الامور والطالبات .

وبدورها ذكرت مدير مدرسة ذي قار الابتدائية للبنات دلال الناهض أنه تم التركيز على مشكلة الضعف التراكمي للقراءة والكتابة في اللغة العربية لدى الطالبات من خلال مشروع “قارئة اليوم .. قائدة الغد” والذي تتلخص فعالياته في طرح أهم المشكلات التربوية في المدرسة مثل مشكلة الغياب والتأخير والعنف الطلابي وسوء التغذية وغيرها من هذه المشاكل وكيفية علاجها من خلال وضع العديد من المشاريع التربوية لعلاج هذه الظواهر وتقديم مقترحات تربوية لحلها.

ومن جانبه قال المستشار بالديوان الأميري وصاحب فكرة مشروع “واثق” محمد القلاف أن المشروع اليوم يضم 85 مدرسة في الكويت مبينا أن المدارس هي التي تسوق للمشروع وتدفعها للمشاركة داعيا كل المؤسسات التربوية والمجتمعية إلى دعم هذا المشروع الريادي الكبير لتخريج قادة تدير شؤون البلد

وأوضح القلاف أن المشروع والذي ترأسته في البداية وكيل التربية السابق د.مريم الوتيد يرمي إلى غرس الثقة بالنفس من خلال تفعيل 19 قيمة تربوية بمشاركة الطالب والمعلم وولي الأمر ويسعى المشروع من خلال ترجمة رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للاهتمام بالشباب وتعزيز القيم في نفوسهم، وما نشهده من إبداعات شبابية ما هو إلا ثمرة نجاح المشروع رافعا شعار ” القيم غرس وليست عرس “

وقدمت معلمة اللغة الانجليزية عفاف المطيري عرضا تقديميا عن الاي باد ( اللوح التفاعلي ) والتعليم الالكتروني يهدف إلى تطوير مهارة الكتابة للطالبات وممارسة اللغة الانجليزية خارج حدود الفصل .

وشملت الفعالية تقديم مشاهد تمثيلية من أداء الطالبات بالإضافة إلى عرض للمشاريع التربوية ذات الصلة بعلاج المشكلات التربوية بالتعاون مع الأقسام العلمية المختلفة، وتخلل الفعاليات معرض مقدم من قبل الطالبات والمعلمات عن مشروع واثق.

1640152163164201521651642015216861642015316

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock