التطبيقي

النادي المعلوماتي يشارك البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات باللغة العربية للعام الحالي

 

 IMG 1806

دعوة رسمية من مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع شارك وفد من اعضاء الهيئة الادارية في النادي المعلوماتي التابع لكلية العلوم الاجتماعية بأشراف د.بيبي العجمي : شيخة عبدالله السعيد ، ندى الرشيد البدر و سارة محمد الفوزان في البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات باللغة العربية للعام 2015 كضيف شرف .

وتأتي هذه الدعوة بهدف تبادل الخبرات بين الفرق المتناظرة والإطلاع على اساليب وطرق المناظرات التي يسعى المركز لتطبيقها ويدعم نشرها .

تضمنت الزيارة العديد من الرحلات التعليمية والترفيهيه للوفد المشارك ، حيث تم زيارة متحف الفن الإسلامي للتعرف على الحضارة الاسلامية حيث كانت مقتنيات المتحف يتراوح تاريخها بين القرن السابع ميلادي وصولا إلى القرن التاسع عشر ، كما يضم المتحف مركز ابحاث بالإضافة إلى مكتبة للفن الاسلامي إلى جانب مقتنياتة .

وقد تم كذلك زيارة المدينة التعليمية التي تعتبر العنصر الرئيسي في مؤسسة قطر ، حيث تحتضن المدينة عدة كليات عالمية تدرس وتبحث في مجالات وتخصصات مختلفة ، حيث تأتي أهمية المدينة التعليمية بإعطاء فرصة للطلبة للإلتحاق بأرقى الجامعات العالمية التي تتخذ قطر مقر لها .

قام الوفد خلالها بزيارة جامعة جورج تاون ” كلية الشؤون الدولية في قطر ” والتعرف على أهم البرامج والتخصصات التي تقدمها الكلية . بالإضافة إلى زيارة كلية الدراسات الاسلامية والتي أنشئت لتحقق التعدد الفكري والثقافي الذي يؤكد على ثراء التراث الاسلامي وتنوعه ، حيث تميزت الكلية بالتصميم المعماري الخارجي والداخلي حيث عكس البناء الايمان الاسلامي بطبيعته المنفتحة التي تركز على السلام والجمال .

و ايضا تخللت الزيارة زيارة المقر الرئيسي لمركز مناظرات قطر في المدينة التعليمية والتعرف على خط سير عمل المركز بالإضافة إلى أهم ما يقدمة المركز من ورش تدريبية وبرامج وانشطة مختلفة للمتناظرين والمحكمين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock