جامعة الكويت

الآداب أقامت يوم اللغة العربية برعاية وزارة الدولة لشئون الشباب

13420153158

كتبت : أفراح الخشتي

تصوير : حسام محمدي

تحت رعاية وزارة الدولة لشئون الشباب وعمادة كلية الآداب أقام النادي المهني لطلبة قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب بجامعة الكويت ” يوم اللغة العربية الجامعي “، بحضور كل من مدير جامعة الكويت بالإنابة وعميدة كلية الآداب ا.د. حياة ناصر الحجي، والوكيل المساعد لشئون الشباب بوزارة الدولة لشئون الشباب عبد الرحمن المطيري، ورئيس قسم اللغة العربية ا.د. عبد الله الغزالي، وعدد من طلبة وطالبات وموظفي الكلية، ونادي فصيح.

بهذه المناسبة ألقت مدير جامعة الكويت بالإنابة وعميدة كلية الآداب أ.د. حياة الحجي كلمة قالت فيها : ” للعام الرابع منذ أن توليت عمادة كلية الآداب ألتقي مع بناتي وأبنائي الطلبة من قسم اللغة العربية يحتفلون بلغة القرآن والحديث والسنة، ونرى فيهم إبداع في شتى المجالات في المسرح والشعر والتمثيل والإلقاء كذلك، ونسعى سنويا لهذا العطاء الكبير من أبناؤنا الطلبة بقسم اللغة العربية، مشيرة إلى أنه في كل عام يزداد الإبداع والعطاء والتفوق بين الطلبة، ونتطلع إلى سماع وانبهار الطلبة، مقدمة خالص شكري وتقديري لرئيس قسم اللغة العربية أ.د. عبد الله الغزالي لتشجيعه لنادي فصيح، وأتمنى للجميع التفوق والنجاح”.

ومن جانبه ذكر الوكيل المساعد لشئون الشباب بوزارة الدولة لشئون الشباب عبد الرحمن المطيري إن للغة قيمة جوهرية في حياة كل أمة فهي الأداة التي تحمل الأفكار وتنقل المفاهيم، فتقيم بذلك روابط اتصال غير قابلة للانفصال بين أبناء الأمة الواحدة بما يحفظ هويتهم وكيانهم، مؤكدا على أن اللغة العربية هي القلب النابض الذي يبث الروح في كيان المجتمع الكويتي بجميع أنشطته الحضارية والثقافية والاجتماعية، وان لغة الدولة الرسمية هي اللغة العربية بحسب نص الدستور الكويتي في مادته الثالثة، بما يدل على شعور واضعي دستور دولة الكويت بأهمية اللغة العربية كعنصر وحدة وانتماء وترابط لأفراد الوطن العربية عامة والمجتمع الكويتي خاصة.

وتابع حديثه قائلا : ” إن وزارة الدولة لشئون الشباب تسعى إلى تحقيق أهدافها وفق إستراتيجياتها والتي تهتم أولا وأخرا بتحقيق الوحدة الوطنية والمواطنة، فتبادر بتقديم الدعم والرعاية لأية مبادرة من شأنها الحفاظ على الهوية الوطنية وتحقيق الوحدة والمواطنة الفاعلة من خلال اكتشاف المواهب والإبداعات الطلابية، ومن هنا تلاقت أهداف نادي فصيح في مبادرة ( يوم اللغة العربية) والتي تسعى اكتشاف مواهب وإبداعات طلاب جامعة الكويت مع أهداف وزارة الدولة لشئون الشباب التي من جانبها تعمل على تطوير تلك المواهب والإبداعات وتقدم مختلف أنواع الدعم لها بالتعاون والتشبيك مع مختلف وزارات الدولة وجمعيات النفع العام المعنية بالشباب من أجل تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

فيما ذكر رئيس قسم اللغة العربية أ.د. عبدالله الغزالي تأتي هذه الاحتفالية اليوم من منطلق التواصل بين قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة الكويت وطلبة الجامعة من جميع الكليات لنشر اللغة العربية والثقافة العربية والإبداع في مجالات الشعر والقصة وغيرها من الأجناس الأدبية، متمنيا لجميع الطلبة والطالبات التوفيق والنجاح في يوم اللغة العربية.

وعلى هامش الافتتاح تم عرض مسرحية (خواتيم الحديد والكعك) من تمثيل وإخراج الطلبة، وعرض فيلم عن طلبة قسم اللغة العربية، وعدد من القصائد، ومناظرة بين طالبين.

 

1342015315113420153152134201583158


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock