أخبار منوعة

«لابا»: ورشة لتمكين الشباب من احتراف التقديم التلفزيوني

نظمت أكاديمية لوياك للفنون (لابا)، ورشة «إعداد المذيع» في مستويين الأول والثاني، ضمن ورش برنامج «الجوهر» للتدريب الإعلامي، ودربت في الورشة الإعلامية رانيا برغوث صاحبة الخبرة التي تزيد على ثلاثين عاماً في التقديم التلفزيوني.

وتضمن المستوى الأول التدريب على مهارات التقديم التلفزيوني، وتمكين كل متدرب من تطوير شخصية فريدة ومستقلة لذاته أمام الشاشة، وارتكز المستوى الثاني على كيفية إعداد تقارير ميدانية وتقديمها، كما تضمنت الورشة عدداً من التطبيقات العملية، التي تمنح الفرصة للمتدربين لكسر رهبة مواجهة الكاميرا، مطبقين عدة مهارات من ضمنها القراءة من جهاز الاوتوكيو، واستخدام سماعة الأذن، والتحكم في لغة الجسد، ونبرة الصوت.

وشملت الورشة زيارات ميدانية لاستوديو تلفزيون atv، والتدريب على كيفية التعامل مع معدّي البرامج وفريق العمل خلال التصوير داخل الاستوديو.

واختتمت الورشة بعدد من النصائح حول كيفية تجاوز مقابلات التقديم على وظائف إعلامية، وكيفية التسويق والترويج لنفسك كمقدم برامج.

إلى ذلك، قالت رانيا برغوث، إن وجودها في الكويت للمرة الثانية عزّز إيمانها بأن عددا كبيرا من الشباب الكويتي شغوف بالإعلام واحتراف التقديم التلفزيوني.

وأثنت على جهود أكاديمية لابا في تمكين الشباب وتوفير فرص تدريبية استثنائية لهم، وقالت: «عن طريق أكاديمة لوياك للفنون ـ لابا وبرنامج الجوهر الذي ترأسه فارعة السقاف، بمساعدة العاملين الذين يعملون بجد نهارًا وليلًا، تمكنا بنجاح من تقديم أفضل تجربة يمكن أن يجدها أي شخص شغوف بالإعلام».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock