أخبار منوعة

النشمي: وقفية “الراسخون” تخدم العلم الشرعي وعلوم القرآن الكريم

حثت جمعية الراسخون في العلم الخيرية المتبرعين على المشاركة في وقفيةالراسخونالتي يوجه ريعها لتعليم القرآن والعلوم الشرعية ، وتربية جيل صالح ،  إضافة إلى المشاريع الخيرية التنموية. 

وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. ياسر عجيل النشمي: يعد الوقف من أهم المصادر التي تدعم العمل الدعوي والإنساني وتحافظ على استمراريته وديمومته وهذه الوقفية ستساهم بإذن الله تعالى في تخريج شباب كويتين وفتيات يدرسون العلوم الشرعية بإبداع وبما يناسب الجيل الواعد ، ومحفظين للقرآن ، وأساتذة يؤلفون مؤلفات في علوم القرآن.

وأضاف: لدينا 9 مجالات لوقفية الراسخون هي: إعداد نخبة متميزة حافظة لكتاب فقيهة به عاملة بما فيه ، وتقديم علم شرعي متميز إبداعي معاصر ، وتدريس العلوم الأولية المؤهلة لفهم القرآن ، ونشر ثقافة فهم القرآن وتفسير أحكامه بإسلوب ممتع هادف مبتكر ، وعقد مجالس سماع الحديث النبوي الشريف ، وتنظيم المسابقات في حفظ القرآن الكريم ومتون علم الشريعة ، وعقد المؤتمرات والندوات والدورات في أحكام العبادات والمعاملات ، والعناية بتحقيق ونشر وترجمة كتب التراث الإسلامي ، وإصدار المطبوعات والبرامج العلمية والإعلامية.

وفيما يتعلق بأسهم الوقفية قال النشمي: تتنوع أسهم الوقفية لتتوافق ورغبات المتبرعين وتبدأ من 20 إلى 300 دينار ، ويمكن أن تدفع كمبلغ مقطوع مرة واحدة أو كاستقطاع شهري ، ويوجد ثلاثة أسهم رئيسية هي سهم تعليم القرآن ، وسهم الذرية الصالحة ، وسهم الصدقة الجارية.

وأشار النشمي إلى أنه يمكن التواصل مع الجمعية عن طريق الإتصال على 24914929  كما يمكن التبرع المباشر للوقفية على حساب بيت التمويل الكويتي رقم 271010016869 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock