وزارة التربية

د.علي العمير: القضية النفطية.. ضمن المنهج الدراسي

435526 b

– دراسة لإدخال القضية النفطية في المناهج

– د.علي العمير: انخفاض أسعار النفط لن يؤثر في مشاريع التربية

 

أكاديميا | الوطن

أكد وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير «أن القضية النفطية لا تنحصر أهميتها فقط في دولة الكويت وإنما في العالم أجمع ومن المهم تثقيف الطلاب والطالبات بهذه الأمور ولكن هل تكون بمقرر دراسي مستقل أم ضمن الأنشطة المدرسية هذا ما تتم دراسته الآن بين الوزارتين “.
وقلل العمير في تصريح للصحافيين خلال مشاركته أمس ثانوية قرطبة للبنات في حفل تكريم طالباتها الفائقات قلل «من تأثير انخفاض أسعار النفط في مشاريع وزارة التربية حتى الآن لأن السنة المالية تؤخذ على مدى سنة كاملة وليست على أيام» مضيفاً «نعم أسعار النفط منخفضة ولكن كما شهدنا موجات انخفاض يمكن أن نشهد موجات ارتفاع وكلنا أمل أن لا تتأثر المشاريع المهمة والرئيسية لوزارة التربية وغيرها من الجهات الحكومية الأخرى.
وذكر أن توجيهات سمو الأمير كانت بأن تتحول دولة الكويت إلى طاقة متجددة بنسبة 15 في المئة بحلول العام 2030 وهي من المهام الحكومية التي سوف نقوم بها لأن اليوم العالم كله يهتم في هذه الطاقة للتحول عن الوقود النفطي مبيناً أننا كدولة نفطية لدينا التزامات بيئية يجب أن نراعيها.
وأكد العمير البدء فعلياً بتطبيق المشروع في بعض الأماكن التجريبية كالعبدلية وبعض الاماكن الحكومية والجمعيات التعاونية ولكن المهم تحقيق الـ15 في المئة التي تحدث عنها سمو الأمير مؤكداً في الوقت نفسه أن القضية التربوية والتعليمية في دولة الكويت على رأس القضايا التي تحتاج إلى الاهتمام والدعم حيث حظيت بتوجيهات سمو الأمير نحو ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري تدريباً وتأهيلاً وتعليماً.
وأضاف العمير” أن توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء في هذا المقام واضحة للعيان أيضاً إذ أكد أن العملية التعليمية في الكويت مهمة لتأسيس المواطن على أسس المواطنة الصحيحة والصالحة مشيراً إلى أحقية طالباتنا بهذا التكريم والدعم ولذلك نشارك في حفل تكريم الفائقات في ثانوية قرطبة آملين التوفيق والنجاح لهن ولإدارتهن المدرسية وإن شاء الله تستمر مثل هذه الأمور إلى ما هو أفضل.
من جانبه كشف مدير منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل أن منطقته بصدد افتتاح مدرسة إبتدائية للبنات في منطقة جابر الأحمد خلال العام الدراسي المقبل فيما تحدث عن مبنى منطقة العاصمة الجديد مؤكداً«أن المبنى جاهز حالياً ولكن لم تصدر إلينا أي توجيهات بالإنتقال”.
ولفت الزامل إلى أن المبنى ينتظر وصول التيار الكهربائي من قبل وزارة الكهرباء والماء وهو خلال الفترة التجريبية الآن وينقصه الأثاث فقط مضيفاً«قدمنا إلى إدارة التوريدات والمخازن جميع احتياجاتنا من الأثاث والأجهزة والمعدات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock