وزارة التربية

«التربية»: نجاح طلابنا في المسابقات دليل الرعاية السامية

  • السلطان تفقد مقر دورات المعلمين الجدد

 

أثنى وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي على الإنجاز الباهر الذي حققته بناتنا الطالبات المشاركات بوفد الكويت في أولمبياد علوم الأرض (الجيولوجيا)، التي أقيمت في كوريا الجنوبية، تحت إشراف منظمة الأولمبياد الدولي، مؤكداً أن هذا الإنجاز ساهم في رفع اسم دولة الكويت، وهو دليل قاطع على الرعاية السامية التي تبذلها الكويت لدعم طلاب وطالبات المراحل التعليمية وصقل مهاراتهم ومواهبهم، كما يعكس جهود أسر الطلاب المشاركين والشراكة المجتمعية بين وزارة التربية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

جاء ذلك خلال حفل استقبال الطالبات المشاركات بوفد الكويت في أولمبياد علوم الأرض، صباح أمس، بقاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي.

وأوضح الحربي أن وزارة التربية حريصة على الثقة بالطلبة وبالنظام التعليمي، مشيرا إلى أن الطلاب قد حققوا أعلى المراكز في الأولمبياد الدولية، وهي ليست المرة الأولى على حد قوله، فقد حقق الطلاب الكويتيون مراكز عالية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ودول الوطن العربي.

وأضاف الحربي أن الوزارة تسعى دائماً إلى تحفيز طلابها في جميع الميادين، معرباً عن سعادته بهذا الإنجاز الرائع الذي يضاف إلى سلسلة الانجازات التي تفخر بها دولة الكويت.

من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان أهمية الدورات المخصصة للمعلمين الجدد، وذلك لإكسابهم أساسيات العمل الإداري وكيفية التعامل مع الطلبة وطرق التدريس والمنهج والوسائل التدريسية والتعليمية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للوكيل السلطان لمقر دورة المعلمين الجدد في مدرسة الفروانية المتوسطة بنات برفقة مدير إدارة الشؤون التعليمية في المنطقة فهد العجمي وثانوية صلاح الدين الأيوبي بنين التابعة لمنطقة حولي التعليمية، وذلك للاطلاع على المحاضرات التدريبية المقدمة للمعلمين الجدد في الجانب الفني.

من جانب آخر، قال مدير منطقة الفروانية بالإنابة وليد بن غيث انه عقد اجتماعا في منطقة الفروانية التعليمية بمدرسة عقبة بن عامر المتوسطة بنين مع جميع مديري مدارس منطقة الفروانية التعليمية للتأكد من متابعة استقبال ابنائنا الطلبة في العام الدراسي الجديد.

وأوضح بن غيث انه تم الاستماع وتسجيل جميع الملاحظات الخاصة بجاهزية مدارس منطقة الفروانية التعليمية بحضور مدير الشؤون الهندسية ومدير الشؤون التعليمية ومراقبي جميع المراحل التعليمية والعمل على تنفيذها وذلك للاطمئنان على استعدادات جميع مدارس المنطقة وإعداد الخطط الخاصة باستقبال الطلاب الاحد القادم.

بدوره، أفاد مدير ادارة الشؤون الهندسية في منطقة الفروانية التعليمية علي الدوسري انه خلال فترة الصيف «وضعنا بعين الاعتبار كل الأعمال المدنية والكهربائية والملاحظات التي فيها خطورة ولا تتطلب التأجيل من خرير اسطح وبلاط متساقط والأعمال الكهربائية التي حصرت في 90 مدرسة من اصل 165 مدرسة من مدارس منطقة الفروانية التعليمية والتي تم انجازها والانتهاء منها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock