جامعة الكويت

كلية الهندسة والبترول تعقد اجتماع المجالس الاستشارية لأقسامها العلمية

عقدت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت اجتماع المجالس الاستشارية للأقسام العلمية صباح يوم الثلاثاء الماضي.

بدايةً رحب القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول أ.د. خالد الهزاع برؤساء الأقسام العلمية وبأعضاء المجالس الاستشارية، شاكرًا لهم حضورهم هذا الاجتماع والذي يُعد الأول من نوعه بوجود جميع المجالس الاستشارية للأقسام العلمية، معرفًا بالكلية ومرافقها وبرامجها الأكاديمية المتنوعة.

كما أكد أ.د. خالد الهزاع ضرورة تعزيز سبل التعاون المشترك من تبادل للخبرات والمعلومات التي من شأنها تطوير البرامج الأكاديمية بالكلية وتطلعاتها المستقبلية، إضافة إلى تحقيق الشراكات العلمية والعملية والبحثية بما يلبي احتياجات سوق العمل في الكويت.

وبدوره أشاد القائم بأعمال رئيس قسم الهندسة الكهربائية أ.د. محمد بيدس بدعم القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول أ.د. خالد الهزاع لهذه الفعالية التي تقام لأول مرة بحضور جميع الأقسام العلمية والجهات الحكومية والخاصة ممثلة بالمجالس الاستشارية؛ وذلك لتبادل الخبرات وبحث سبل التعاون العلمي والعملي.

وأكد أ.د. بيدس ضرورة تفعيل دور المجالس الاستشارية في الكلية من أجل تحفيز التميز الأكاديمي والمهني وتعزيز النشاط التعليمي والبحثي.

ومن جهته أفاد مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين د. دعيج الركيبي أنّ أحد أهداف عقد هذا الاجتماع هو تجهيز سوق العمل الهندسي عن طريق تدريب طلبة كلية الهندسة والبترول في القطاعات الحكومية والخاصة المختلفة، مبينًا أنّ كلية الهندسة والبترول لديها شراكات مع 150 جهة مختصة في التدريب الميداني الهندسي.

كما تخلل الاجتماع تعريف بالأقسام العلمية وبرامجها الأكاديمية والكادر التدريسي والفني والإداري، إضافة إلى مناقشة احتياجات سوق العمل الهندسي الكويتي، وضرورة تحقيق شراكات علمية أكاديمية، وتذليل المعوقات التي يواجهها المهندس الكويتي، وأهمية الاستفادة من التجارب في صناعة القرار الأكاديمي داخل الكلية سعيًا لرفع جودة البرامج الأكاديمية وتطويرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock