وزارة التربية

طلبة الثانوية باشروا التدريب في التعاونيات

باشر الطلبة الكويتيون المتدربون أعمالهم في الجمعيات التعاونية اليوم، ضمن مشروع تدريب الطلبة خلال فترة الصيف، بإشراف وزارة الشؤون. وقالت مصادر تعاونية  إن جمعيات تعاونية عدة اجتمعت مع الطلبة الراغبين في الحصول على فرص تدريبية خلال يوليو الجاري، على أن يتم تعيين طلبة آخرين في فرص أخرى في أغسطس المقبل.

وأفادت المصادر بأن معظم التعاونيات حددت مكافأة قدرها 150 ديناراً لكل متدرب، لتمكين أكبر عدد من المتدربين من المشاركة في الفرص المتوافرة، التي يصل عددها بحسب تعميم «الشؤون» إلى 200 فرصة، موزعة على شهرين، من طلبة الصفين الثاني عشر والحادي عشر، وستكون ساعات الدوام 4 ساعات، مع تحديد البصمة للمشاركين.

وأشارت إلى تخصيص فترتي عمل صباحية ومسائية للمتدربين، حيث يكون لهم الخيار بالحضور في أي واحدة منهما، شرط البصمة، والالتزام بحمل الهوية المخصصة لكل متدرب.

إلى ذلك، حددت التعاونيات آلية للتدريب باعتماد أقسام بعينها لتدريبهم، والتأكد من قدرتهم على التعامل مع المهام الموكلة إليهم، ومعرفة أدوارهم وواجباتهم.

بدورها، قالت نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الشعب التعاونية هيا المقرون لـ القبس إنها اجتمعت أمس مع الطلبة المتدربين، وأطلعتهم على المبادئ الأساسية المطلوبة منهم في فترة التدريب.

وذكرت المقرون أنه سيتم توزيع الطلبة المتدربين على 10 أقسام، وأن الوظائف التي سيقومون بها تتمثل في «مأمور استلام، قسم الأجبان، المكسرات والخضار والمفروشات، المكتبة، لوازم العائلة، التموين والجملة، الأعمال الإدارية، المشروعات الصغيرة».

وبيّنت أنه سيتم منح شهادة تقدير لمن يجتاز التدريب، ومكافأة مالية ستحددها الجمعية، في ظل ضمان راحة وسلامة المتدربين، مع التأكيد على صرامة النظام مع مخالفي اللوائح والنظم.

وزير «الشؤون» يعايد الموظفين

عايد وزير الشؤون وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح اليوم موظفي وزارته بمناسبة عيد الأضحى، وجال على القطاعات المختلفة، مقدماً التهاني والتبريكات للموظفين، بحضور وكيل الوزارة عبدالعزيز ساري المطيري وجمع من قياديي «الشؤون».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock