جامعة الكويت

كلية العلوم الاجتماعية تستضيف سفير جمهورية الصين الشعبية تسوي جيانتشون

كتبت : فاطمة العطار

تصوير : بنسيمون جوزيف

تحت رعاية عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور عبدالرضا أسيري ، استضافت الأستاذة سحر العلي من قسم العلوم السياسية سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية تسوي جيانتشون وحرمه في المقرر الدراسي ثقافة الحوار والسلم الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 مارس.

و من منطلق تبادل الثقافات بين دولة الكويت و جمهورية الصين الشعبية ، قام السفير بتقديم لمحة عن تاريخ جمهورية الصين الشعبية ومناقشة عدة محاور متعلقة بالجمهورية ، حيث تطرق السفير إلى موضوع الصعود الصيني و النظام السياسي والاقتصادي و التعليمي .

و أوضح السفير تسوي جيانتشون ان جمهورية الصين الشعبية تحتوي على مليونين مسلم في مختلف المناطق وذلك يؤكد على احترام الجمهورية لجميع الديانات ، و أشار في حديثه إلى أن المحافظة على العادات والتقاليد والاهتمام بالموارد البشرية من الأمور التي ساهمت في نهضة الجمهورية.

و حول العلاقة بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية ، قال تسوي جيانتشون أن هناك تعاون كبير بين الدولتين من الناحية الاقتصادية والسياحية والدولية ، و أكد أن العلاقة بين سفارة جمهورية الصين الشعبية و جامعة الكويت بشكل خاص علاقة مثمرة .

جدير بالذكر أن سفير جمهورية الصين الشعبية في دولة الكويت تعين عام 2012 ، و قضى 3 سنوات ونص في الكويت وصفها بأنها من أجمل الأيام ومن أجمل البلدان التي عمل بها ، و هو متخصص في الطاقة الذرية والنووية و الملف النووي.

في ختام المحاضرة أجاب السفير تسوي جيانتشون على أسئلة الطلبة والطالبات بصدر رحب وتم تكريمه من قبل عميد الكلية أ.د. عبدالرضا اسيري و أ.سحر العلي.

25320158582532015859253201590025320158588

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock