جامعة الكويت

د. مشاري العيفان: كلية الحقوق رافد لأعضاء مجلس الأمة والحكومة تشريعياً

قال أكاديمي كويتي ان مؤتمر (الحماية القانونية للطفولة والأحداث .. القواعد الموضوعية والإجرائية) الذي نظمته كلية الحقوق بجامعة الكويت أسهم في ابراز دور الدولة في سن القوانين ومواكبة التطورات في مجال الطفل والحدث.

واضاف رئيس قسم القانون الجزائي في كلية الحقوق ومقرر المؤتمر الدكتور مشاري العيفان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ختام اعمال المؤتمر اليوم الاثنين ان المؤتمر ناقش الجوانب القانونية المختلفة لقانون حماية حقوق الطفل والاحداث من الناحية الموضوعية والاجرائية.

واكد أهمية دور كليات الحقوق في كل الدول من الناحية القانونية والتشريعية مشيرا إلى أن القوانين والتشريعات تتغير وتتجدد حسب الظروف.

وذكر أن الكويت ليست بمنأى عن تلك التغيرات لاسيما “اننا شهدنا في الآونة الأخيرة سيلا من التشريعات وهي بحاجة إلى بعض الإيضاحات والتوضيحات التي يحتاجها رجل الشارع العادي”.

وأشار إلى ادراك جامعة الكويت وكلية الحقوق تحديدا ووعيها لمثل ذلك الدور وأهميته في بناء المجتمعات ومحاولة الوصول إلى أعلى المراتب مضيفا أن لكلية الحقوق دورا بارزا في هذا الجانب.

ولفت إلى أن كلية الحقوق تعتبر رافدا يستعين به أعضاء مجلس الأمة والحكومة وذلك من خلال المؤتمرات والأبحاث والندوات وورش العمل التي تعقدها الكلية بما يصب في مصلحة الكويت عامة.

وأفاد العيفان بأن جلسات المؤتمر تناولت على مدى يومين عشرة محاور أهمها آليات تطبيق قانون حماية الطفل وحق الطفل في الرعاية النفسية والاجتماعية والصحية الى جانب محور حق الأم في العمل ورعاية الطفل.

وبين أن المؤتمر ناقش أيضا جانب الاحداث من حيث السياسة التشريعية والفلسفية في تحديد نطاق تطبيق قانون الأحداث ومحور الأحكام المستحدثة في قانون الأحداث في مرحلتي البحث والتحري والتحقيق الابتدائي.

وقال ان المؤتمر سيناقش التوصيات ويعلنها لاحقا مشيرا إلى أن اهمية القانون تكمن في بناء المجتمعات وتنظيم الحياة للوصول إلى أعلى المراتب من التنمية وهذا ما سعى إليه منظمو المؤتمر.

وتوجه بالشكر إلى جميع المشاركين بالمؤتمر من اكاديميين ومتخصصين بالقانون على اثرائهم محاور المؤتمر وسد المثالب التي تتسم بها بعض القوانين التي صدرت من أجل تطوير التشريعات.

وذكر أن التشريعات تعتبر أحد أهم العناصر لمنظومة متكاملة في الدولة لتنظيم الحياة من الناحية السياسية والاجتماعية والثقافية وغيرها من النواحي.

وكان مؤتمر (الحماية القانونية للطفولة والأحداث .. القواعد الموضوعية والإجرائية) انطلق أمس تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وناب عنه في الافتتاح مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock