جامعة الكويت

(علوم المعلومات) بجامعة الكويت يشارك في مسابقة الكويت للبرمجة

 شارك فريق من طلبة وطالبات قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت في مسابقة الكويت السادسة للبرمجة بإشراف وتنسيق وتدريب المهندسة هبة التركي وضم الفريق كلا من فاطمة أحمد، أنفال مال الله، وراما البج.  وقد قامالطلبة بالتأكيد على أهمية هذه المسابقات وخوضها كوسيلة تحفيز لممارسة البرمجة خارج الجامعة كطريقة لزيادة الخبرة والتعرف على الطاقات المبرمجة في المجتمع. 

وذكر الأستاذ الدكتور قاسم صالح الذي قام بتوجيه الطلبة أن الاستعداد لمثل هذه المسابقات خلال السنة مهم جدا عن طريقالورش العملية والتدريبية على لغات البرمجة بالتنسيق مع نادي كليك آي تي التابع لقسم علوم المعلومات. 

 ومن جانبه أعرب رئيس قسم علوم المعلومات الأستاذ الدكتور جهاد الدلال، عن سعادته بخوض طلبة القسم هذه المسابقة وحثهم على مواصلة تطوير مهاراتهم المعلوماتية والبرمجية لخدمة الكويت.

وأكد الأستاذ الدكتور الدلال بأن المشاركة في مثل هذه المسابقات هو فرصة للطلبة المشاركين في تطبيقهم العملي للمهارات التي تعلموها في موادهم الدراسية في جو المنافسة الشريفة بين الطلبة من مختلف المؤسسات التعليمية في البلاد. 

وذكر أ.د. الدلال أن القسم يمنح برنامج بكالوريوس علوم في علوم المعلومات وبرنامجي ماجستير الأول في تكنولوجيا المعلومات والآخر في نظم المعلومات الحاسوبية. ويؤهل القسم طلبته للعمل في مجالات متعددة في أقسام نظم المعلومات في القطاعين العام والخاص، مضيفا أن أهم هذه المجالات تصميم وإدارة قواعد البيانات وتطوير تقنيات وبرمجيات الحاسب وتصميم وتطوير نظم المعلومات والشبكات المعلوماتية وتصميم وتطوير طرق لأمن الشبكات والمعلومات وتصميم وتطوير مواقع على شبكات الانترنت.

ولفت أ.د. الدلال أن خريجي القسم يعملون حاليا في مراكز نظم المعلومات في جامعة الكويت ووزارات الدولة المختلفة والبنوك والهيئات المختلفة كالهيئة العامة لشؤون القصر ومؤسسة التأمينات الاجتماعية وشركات الاتصالات وغيرها من المؤسسات الحكومية والخاصة. 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock